شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات الترفيه والتعارف > مربع الترحيب والتعارف

مربع الترحيب والتعارف للترحيب بالأعضاء الجدد والتعارف بين أعضاء المربع نت
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-21-2017, 12:54 AM
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
الدولة: مصر
المشاركات: 145
افتراضي الهلال حتى الأن الأكثر تسجيلاً في الدوري السعودي و بانغورا و السوادي أفضل ثنائي متجان

الدوري, السعودى

توقفت عجلة دوري جميل السعودي للمحترفين عن الدوران مؤقتا فاسحة المجال للمنتخب السعودي لخوض مباريات مصيرية في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 ، ليتوقف الدوري عند الجولة الحادية والعشرين ، وتحاول الكثير من الأندية الحصول قسطا من الراحة قبل انطلاق المراحل الخمسة الأخيرة ، والتي في طبيعة الحال ستكون حاسمة ومصيرية لكثير من الأندية ،فعلى صعيد اللقب تتجه الأنظار نحو تتويج الهلال باللقب تاركا الصراع على الوصافة مشتعلا بين ثلاثة أندية ، أما على صعيد مؤخرة الترتيب فتتنافس عدة فرق للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى .

وحتى هذه الجولة خاضت الأندية حتى الآن 147 مباراة وسجلت فيها 428 هدفا وبمعدل وقدره 2.9 أهداف في المباراة ، وهو معدل جيد يدل على الغزارة التهديفية ، واللعب الهجومي الموجود في الدوري ، ويعود ذلك لامتلاك الفرق السعودية لخيرة المهاجمين في قارة آسيا كالمحترف السوري بنادي الاهلي اللاعب عمر السومة الذي يتصدر قائمة الهدافين حتى هذه الجولة بواقع 22 هدف و اللاعب مختار فلاتة لاعب نادي الوحدة ، والمحترف الغيني بنادي الرائد اللاعب اسماعيل بانغورا الذين يتشاركان بعدد الأهداف بواقع 13 هدف كثاني هدافي الدوري وأخرون استطاعوا تغيير مجريات المباريات و صناعة الإثارة في الدوري

كما أنه حتى هذه الجولة من بين ١٤٧ مباراة لم يشهد الدوري سوى 9 مباريات انتهت بالتعادل بلا أهداف كما أن مباراة الهلال مع الوحدة في الجولة الثانية عشر هي صاحبة أكبر نتيجة حيث تغلب الهلال على الوحدة بستة أهداف مقابل لا شيء .

وظهر خلال الجولات السابقة اللاعب بانغورا و اللاعب سلطان لاعبي نادي الرائد كأفضل ثنائي متجانس في الدوري السعودي حتى هذه الجولة
كما أن اللاعب الغيني في نادي الرائد أسماعيل بانغورا أكثر لاعب سجل على أندية متعدده بواقع 9 اندية .

كما جاء الهلال كأكثر الأندية تسجيلاً بواقع 53 هدف و جاء الباطن أقل الأندية تسجيلاً من بين الأندية حتى هذه الجولة كأضعف خط هجوم في الدوري

يتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة ، ويبدو أن الفريق قريب من تحقيق اللقب فهو يحتاج إلى ثمانية نقاط فقط من مبارياته الخمس الأخيرة ليتوج باللقب بغض النظر عن نتائج الأندية الأخرى ، وقدم نادي القرن مستويات مميزة طوال الموسم الحالي فتصدر الدوري عن جدارة واستحقاق .

ويأتي نادي النصر ثانيا برصيد 45 نقطة ، ويعد هذا المركز جيدا للنادي بعد الابتعاد عن المنافسة لفترة ، وتميز النصر بدفاعه المنظم ، لكن عدم فعالية هجومه في بعض المباريات أفقدته العديد من النقاط ، وأبعدته عن أجواء المنافسة على اللقب .

وحل نادي الأهلي حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 44 نقطة ، وعانى الأهلي من بدايته السيئة والتي خسر بها العديد من النقاط الأمر الذي جعله يبتعد عن صراع الصدارة .
وجاء الاتحاد في المركز الرابع برصيد 44 نقطة مع خصم ثلاث نقاط من قبل الفيفا لأمور مالية ، وقدم العميد مستوى جيد من الناحية الهجومية ، لكن خط الدفاع لم يكن بمستوى الهجوم ، وتلقى أهدافا عديدة جعلت الفريق يبتعد عن المنافسة على اللقب .

وجاء التعاون في المركز الخامس برصيد 27، ويعد مركزا جيدا للفريق ، لكن الفريق يحتاج لتقوية خط هجومه إن أراد أن يكون من بين فرق المربع الذهبي .

وجاء الشباب بالمركز السادس برصيد 27 نقطة ومتأخرا بفارق الأهداف عن التعاون ، وهذا المركز لا يقبل به عشاق الليوث ، وعلى الإدارة تعزيز الفريق بالنجوم ليعود الفريق منافسا على الألقاب .

وتوسط الرائد جدول الترتيب برصيد 26 نقطة ، بقارق نقطة عن التعاون و الشباب بعد أن خسر مباراته السابقة أمام النصر على ملعبه و أمام جماهيره ،

أما ثامنا يأتي فريق القادسية برصيد 24 نقطة ، و الذي يعتبر نوعاً ما بعيداً عن الهبوط .

وحل الاتفاق تاسع برصيد 22 نقطة ، ويسعى الفريق لتأمين بقائه في الدرجة الأولى فالفارق بينه وبين صاحب المركز الأخير ست نقاط فقط ، وعليه حصد النقاط ليضمن استمراره في دوري المحترفين الموسم المقبل .

ونجد في المركز العاشر نادي الفيصلي برصيد 22 نقطة ، ويعاني الفريق من ضعف خط هجومه ، وعليه جمع أكبر عدد ممكن من النقاط في المراحل التالية لتجنب الدخول في دوامة الحسابات المعقدة .
ويحتل نادي الباطن المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة ، ويعد هجوم الفريق الأضعف في الدوري ، وهو الصاعد حديثاً بدلاً من نادي المجزل المعاقب بالتهبوط للدرجة الثانية .

ويحتل الخليج أول مراكز الخطر وهو المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة والذي قد يقود ه لخوض مباراة ملحق مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى ، والتي في حال فوزه بها فإن يبقى في دوري المحترفين ، وإلا فالهبوط مصيره .

وفي المركز الثالث عشر نجد الوحدة برصيد 17 نقطة ، وهو مركز لا يليق بهذا النادي ،الذي سجل بصمته في الدوري السعودي في سنوات قادمة ويعتبر من أقدم الأندية السعودية تأسيساً

ويحتل الفتح مؤخرة الترتيب برصيد 16 نقطة ، رغم أنه أحد الاندية المشاركة في البطولة الأسيوية و يحصد نتائج لا تعكس موقعه في الدوري .

وسجل الدوري السعودي حتى هذه الجولة حضور ما يفوق المليون و كانت مباريات الاتحاد الأكثر حضوراً .


ترتيب أندية الدوري السعودي بعد الجولة " 21 "
1 الهلال 53 نقطة
2 النصر 45 نقطة .
3 الأهلي 44 نقطة .
4 الاتحاد 44 نقطة ،وتم حسم ثلاث نقاط من رصيده بسبب عقوبة من الفيفا .
5 التعاون 27 نقطة .
6 الشباب 27 نقطة .
7 الرائد 26 نقطة .
8 القادسية 24 نقطة .
9الاتفاق 22 نقطة .
10الفيصلي 22 نقطة .
11 الباطن 21 نقطة .
12 الخليج 18 نقطة.
13 الوحدة 17 نقطة.
14 الفتح 16 نقطة.

ترتيب الفرق من حيث أقوى هجوم :
1-الهلال 50 هدفا .
2-الأهلي 49 هدفا .
3-الاتحاد 45 هدفا .
4-النصر 36 هدفا .
5-6- الرائد والقادسية 30 هدفا .
7-الوحدة 29 هدفا .
8-التعاون 27 هدفا .
9-الخليج 25 هدفا .
10- 11- الشباب والاتفاق 23 هدفا .
12- 13- الفيصلي والفتح 21 هدفا .
14- الباطن 19 هدفا .

ترتيب الفرق من حيث أقوى دفاع :


1-الهلال 13 هدفا .
2-النصر 14 هدفا .
3 4- الأهلي والشباب 26 هدفا .
5-الاتحاد 27 هدفا .
6-القادسية 28 هدفا .
7-الباطن 30 هدفا .
8-9- التعاون والفيصلي 32 هدفا .
10-الفتح 33 هدفا .
11-الاتفاق 35 هدفا .
12- الرائد 38 هدفا .
13- الخليج 43 هدفا .
14- الوحدة 51 هدفا .

ترتيب أفضل الهدافين :
1 السوري عمر السومة ( الأهلي ) 22 هدف .
2السعودي مختار فلاته ( الوحدة ) 13 هدف .
3 الغيني اسماعيل بانغورا ( الرائد ) 13 هدف .
4 المصري محمود كهربا ( الاتحاد ) 12 هدف .
5السعودي فهد المولد ( الاتحاد ) 11 هدف.



hgighg pjn hgHk hgH;ev js[dghW td hg],vd hgsu,]d , fhky,vh hgs,h]d Htqg ekhzd lj[hk

 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدوري, السعودى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 04:44 PM.