شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > مربع ميكانيكا السيارات

مربع ميكانيكا السيارات خاص بمشاكل السيارات وحلولها
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-20-2008, 04:10 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: السعودية الرياض
المشاركات: 1
افتراضي ياجماعة ساعدوني لحل المشكلة


b][/b] ياجماعة ساعدوني المشكلة يا جماعة انا مشكلتي الحرارة بالسيارة

السيارة : ددسن اذا مشيت عليها ارتفعت الحرارة واحيانا تصل الى الــــ h بس اذا وقفت نزلت الحرارة .

وانا بالصيف ما اقدر اخلص مشاويري فيها وانا كل ما اروح للمكانيكيه :

1 / الاول يقول روس الماكينه

2/ الثاني يقول وزن ديلكو

3/ الثالث يقول طرمبة المويه ( غيرته وما تغير شي بالحرارة )

4/ الرابع يقول تماتيك المروحة ( غيرته وما تغيير شي بالحرارة )

5/ الخامس يقول الراديتر ( انا عندي الراديتر جديد ما صار لي مغيره )

وكلهم على نفس الموال ...... والسيارة صار لها 7 شهور على الحال ...



وارجوا المساعدة الله يخليكم .......


dh[lhum shu],kd gpg hgla;gm


التعديل الأخير تم بواسطة شهيد حب ; 11-20-2008 الساعة 04:12 PM.
  #2 (permalink)  
قديم 11-20-2008, 08:27 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: السعوديه_حائل
المشاركات: 94
افتراضي

سلام اخوي

لو راس المكينه فيه شيء ما مشيت طول هذ ي المده

شوف الساعه حقت الحراره ولازم تكون اصليه ولا & نفس الطبلون يمكن عداد الحراه فيه شيء

بالتوفيق
  #3 (permalink)  
قديم 11-21-2008, 12:47 AM
s/s s/s غير متواجد حالياً
V.I.P
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 558
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى s/s
افتراضي

انا اقول احتمال يكون من تماتيك المروحة

والله يعينك ان شاء الله.
  #4 (permalink)  
قديم 11-22-2008, 10:17 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في بلاد الشلام .
المشاركات: 48
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله .

وحياكم الله جميعا .


اسباب زيادة حرارة السياره عديده , ويلزم فحصها :::

1- والسياره بارده بالصباح مثلا , افتح غطاء

الرادياتور ولاحظ اذا بعد 5- 7 دقائق يخرج مثل فقاعات هواء ,

عندها يلزم فحص راس المحرك لدى ورشه مختصه ومعتمده لربما فيه خلل .

2- لربما الرادياتور يلزمه تشييش .

3- لربما ماء الرادياتور ايضا يلزمه تغيير ل الاصلي .

لربما غطاء الرادياتور فيه خلل ويلزم تغييره وهذا يلزم عدم الاستهانه به
لانه سبب رئيسي لزيادة حرارة السياره اذا فيه خلل .

4- لربما المروحه وحساسها لايعمل بالوقت الازم , يعني عند وصول الحراره

مثلا الى 72 حسب ما هو مسجل على حساس الحراره طبعا , عندها يلزم

ان تعمل المروحه اذا هي كهربائيه واذا ميكانيكيه يلزم فحص كلتش المروحه وسير المروحه .

5- يلزم فحص بلف الحراره وانه يفتح لتمرير ماء الرادياتور بالوقت الازم والمحدد .

6- يلزم فحص مضخة الماء لربما لاتعمل بالشكل الجيد وعندها حركة جريان

الماء بالرادياتور لاتكون نشطه .

7- يلزم فحص لربما يوجد تهريب او تنفيس باحد خراطيم الماء بالمحرك .

8- يلزم فحص دبات العادم لربما احداها مسدود وبالتالي ترجع الحراره

للمحرك ويتم فحص دبات المحرك لدى ورشه معتمده لصيانة العادم بالسياره .

8- يلزم فحص البواجي وانها تعمل بشكل جيد ويلزم فحصها لربما
يلزم تغييرها .

9- يلزم ضبط الدلكو وكاربوراتور السياره ليعمل على دورات محرك مضبوطه .

10- لربما يلزم فحص مدى سلامة ضغط المحرك وان الشنابر بالبساتم سليمه .

والله اعلم .

التعديل الأخير تم بواسطة شكرا لكم 1 ; 11-22-2008 الساعة 10:19 PM.
  #5 (permalink)  
قديم 11-22-2008, 11:19 PM
الصورة الرمزية سيار
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الريــــاضــــ
المشاركات: 1,960
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سيار
افتراضي

شكرا لكم1

يعطيك الف الف عافية
رد شامل وكامل


بارك الله فيك
__________________



  #6 (permalink)  
قديم 02-17-2009, 11:41 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: وش دخلك خخخخ
المشاركات: 7
افتراضي

شهيـــــــد الحب
اقولك اخوي
ماقصرو الشباب بالردود
ويهونها الله
لكن شئ واحد شوفه
[color="Red"]الحساس حق الحراره[
/COLOR]
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 01:25 AM.