شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > مربع عالم السيارات > مربع اخبار السيارات

مربع اخبار السيارات تابع اخر اخبار السيارات وعالم المحركات يومياً من كل انحاء العالم العربي
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-04-2012, 01:20 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 3,716
افتراضي موضوع كامل وشامل عن أنواع الكفرات ((أنصحكم تدخلوا))


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

سبب كتابة هاذا الموضوع هوة.:
هناك الكثير من الاعضاء يطرحون نفس السؤال دايما وهوه .:
ماهوه افضل انواع الاطارات ؟؟
وهناك الكثير والكثير من الزوار اللذين لايملكون عضوية وعندهم نفس السؤال..
بمعنى ان اغلب الناس لايمتلكو الخبره الواسعه فالاطارات وانواعها واحسنها واغلاها وارخصها ..ألخ
لهاذا فكرت طرح الموضوع .. حتا تعم الفائده للجميع وياخذ كل شخص خلفيه عن الاطارات وانواعها ومن اين صناعتها واصلها .. وهاذا الي راح نتطرق اليه من خلال الموضوع ..

شغل الموتر ودووووس الريس ونقول بســـم الله


................


لربما الكثير منا من لايعطي للإطار اهمية كبيره .. ربما لكي لايدرك الشخص اهميته وما الفروق التي يسببها فالسياره ..
الاطار هوه اهم جزء فالسياره .. بمعنى ان هاذي السياره باكملها سواء كانت رخيصه او غاليه .. رياضية او عائلية فـ انها تمشي فوق عجلات وهاذي العجلات هيه التي تسيطر على السياره باكملها لهاذا يجب اختيار الاطار الافضل .. حتا يعطي للسيارة ..

1- الثبات .. الاطار الجيد يعطي الثبات للسياره اثناء سيرها على الطريق بكل انواع التضاريس التي ممكن قد تمر بها فجأه بحيث تقلل من الانزلاق .. وتتأقلم مع السياره وانظمتها فالسلامه حتا تندمج ردت فعل الانظمة الامنية التي في السياره مع الاطار الذي يتجاوب معها بـ مرونه وانسيابيه حتا توفر للمركبة وركابها الامان الازم ..

2- التحمل .. الحراره والاجواء القاسيه هيه اكبر مشكلة نواجهها في الوطن العربي والخليج بشكل اخص فالحراره تؤدي الى تمزق اطراف الاطار وجوانبه وتجعله ناعم الملمس على الطريق مما يؤدي الى انزلاقها او انفجار الاطار .. فـ اختيار الاطار المناسب للجواء المناخية المناسبه لكل بلد فهوه شي ضروري جدا حتا يستمر الاطار معك لـ اطول فترة ممكنه ..

3- الهدوء .. الاطار له نسبة من الهدوء الذي يعطيها للسياره . وان تشكيلة الاطار بمعنى النقشه مهمه مع جودة الاطار والخامه المصنوعه منه وبنعومه وليونه حتا يعطي السيارة اقصا الراحه والهدوء على الطريق .. ولكن بشكل عام ان الهدوء التي يعطيها الاطار للسياره فـ هيه نسبه بسيطه جدا بمعنى ان لم تصنع السياره على هدوء داخلي بنسبه عاليه فـ الاطار مهما كان نوعه وسعره لن يشكل الفرق التي تشعر به وانما هوه يعطي نسبة جزئيه بسيطة من الهدوء على الطريق ..


:. من جانب اخر .:

ان الاهتمام بالاطار لهوه شي ضروري واهتمام بالاطار من اهتمام السياره والعنايه بها .. فـ هناك منتجات خاصه للعنايه بالاطار ويجعله دائما منتعش بطراوة ونعومه وملمس يتجاوب فالطريق وتستطيع تثق به اثناء المنعطفات ((المعقوله)) لهاذا ننصح باستخدام المنتجات الخاصه بتنظيف وتنعيم الاطار .. والتي تجدونها في محلات الزينة بماركات مختلفه واسعارها من ريالين الى 10 ريال عماني ..

............****...........

نبدأ بالانواع تدريجيا

الاول

بريجستون Bridgestone

ياباني الصنع ((الاصل))

لمحة عن إطار بريجستون

منذ أول صناعة لإطار بريجستون في عام 1931م، وشركة بريجستون لم تكتفي بالتقدم الصناعي لإطار بريجستون، بل استمرت في إجراء البحوث والتطويرات المستمرة الخاصة بتكنولوجيا الإطارات. كما أن من أهم مميزات إطار بريجستون هي تلبيته لجميع الاستخدامات، فبريجستون تقوم بصناعة أجود أنواع الإطارات من الدراجات إلى الطائرات وعلى أكبر مساحة ممكنة، مع المحافظة على مزايا الجودة العالية. ومع ذلك فإن إطار بريجستون يخضع لمضمار تجارب هي الأكثر دقة وثباتاً في العالم.
أنواع إطارات بريجستون

من أكثر ما يميز إطار بريجستون هو تنوعه الواسع ضمن الخدمات التي يقدمها في جميع النواحي, فهو يغطي جميع احتياجات المستهلك سواء كانت إطارات الركاب أو إطارات المعدات الثقيلة والصناعية. وقد قام فريق بريجستون حديثا بإطلاق أكبر أنواع الإطارات في العالم، بحمولة صافية قدرها 400 طن و ارتفاع أربعة أمتار وجنط قطره 63 بوصة، وهذه الإطارات تستخدم في صناعة التعدين.


من افضل انواع الاطارات عالميا ذات شهرة واسعه وصاحبة الثقه الاولى من كبار شركا السياراة عالميا . وكذالك السمعة الممتازه والجودة الراقية في بطولات الفورملا 1 والمتميزة باحدث الاطارات والتشكيلات سنويا فـ بريجستون تقوم بدراسات وفق كل قارة ودولة ودوما ماتقدمه من جديد هوه الافضل والمميز والتي يحاولو الشركات الاخرى مجاراتها فيما وصلته من خبره واسعه وجودة عاليه . كما انها تصنع اطارات سوبر سبورت لسيارات السوبر كار وتتميز بهم وحازت علا الثقه الاولى ضمن معجبينها ..

اطارات بريجستون في سلطنة عمان مناسبة للاجواء والحراره فالسلطنة فـ هيه تحت ظمان لمدة 5 سنوات توفر للسياره الهدوء والثباته والامانه والاتزان والتحمل وتتأقلم مع اجواء المناخية الصعبه والحاره ..

اسعارها تعتبر ضمن قائمة اغلا الاطارات والسبب ..

لصناعه اطار جيد يحتاج الى خامه ممتازه للصنع واسعار التصنيع لجودة افضل تكلف الشركة نفسها الكثير حتا تصنع اطار بهاذي الجودة .. لهاذا يصبح سعر اطارات بريجستون غاليه بسبب جزدت الصناعه عاليه وممتازه ..


صور لـ بريجستون

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات



موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات


موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

******************
******************

ميشلان michelin

فرنسي الصنع ((الاصل))

ميشلان من اعرق الشركات في مجال الاطارات والاشهر عالميا , اتقان في الصنع ودقه في الجزيئات الصغيره مما يعطي الاطار تكامل وتناسق في كل مهام الاطار من ثبات وتحمل وارتكاز ونعومه وهدوء وراحه للسياره والسائق ومن علا المركبة ..

ميشلان شركة فرنسية ((الاصل)) فـ هيه اصطحبت معها انجازات عديده وعالمية وتاريخ عريق في انواع السباقات التي اخذتها كـ راعي رسمي لها .. فهيه تصنع اطارات للسيارات الصغيره والكبيرة وكذالك اطارات السوبر سبورت للسيارات الرياضيه وخصوصا السوبر كار .. كما انها تنير بالثقه من ((سباقات ناس كارnascar)) ولها بصمة فالراليات ومنافسه لـ الاطارات المتخصصه للراليات والرمال وهيه ((تويو)) وتعد شركة ميشلان ضمن اغلا الاطارات فالسعر .. كذالك مما تحمله من جوده عاليه في خامه الصنع ..

ميشلان من الاطارات الممتازه للاجواء في سلطنة عمان والمناخ الحار والرطب وهيه تتحمل وتتجاوب مع المركبة مهما كانت درجة الحراره . .

صور لـ ميشلان

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات


**********
**********

بريلي pirelli

ايطالي الصنع ((الاصل))

شركة بريلي الالمانيه صاحبة الذوق الرفيع .. الجودة المميزة .. والتنوع في جميع انواع الاطارات والمميزة لكل السباقات .. الرالي , والدراج , والدراجات الناريه , والان هيه الراعي الرسمي لـ الفورملا 1 .. واحده من ضمن عمالقة الشركات المتخصصين فالاطارات .. ولكن بيرلي متخصصه في اطارات المركبات الصغيره والكبيره ولم تتطرق للطائرات وماشابه .. فـ هيه تصنع اطاراتها الجيده لـ جميع انواع المركبات الصغيره وذات الدفع الرباعي ولجميع الباصات والشاحنات وكذالك لجميع الدراحات الناريه ..

اسعارها ليست غاليه كثيرا فـ هيه ارخص من برجيستون وميشلان ولكن تنافسهما فالجودة ولها رغبه كبيره من شركات السيارات .. وتعطي من الثبات والارتكاز والهدوس الجيد في الطرقات بكل انواعها..

انها كذالك جيدة جدا للمناخ في سلطنة عمان ولكن يفضل تغييرهم كل سنة او كل سنتان في حالة الاهتمام بهم ..

صور لـ بريلي

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات

موضوع كامل وشامل أنواع الكفرات


l,q,u ;hlg ,ahlg uk Hk,hu hg;tvhj ((Hkwp;l j]og,h))

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 01:30 AM.