المزيد من المربع نت النسخة الورقية

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > مربع عالم السيارات

مربع عالم السيارات شامل جميع مواضيع السيارات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-06-2011, 07:36 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: جدة
المشاركات: 1,377
افتراضي جيب مازدا روعه , صور سيارة جيب مازدا 2012 , اشكال جيب مازدا



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

,,,,,واللهـ انـ السيارهـ رووووعهـ يعني لهذي الدرجهـ وصلـتـ فخامة المازدا والتقنيهـ عالية فيها,,,,,,

على العموم نبدا بالموضوع :


مازدا روعه سيارة مازدا 2012


::: مازدا CX9 أعلى تقدير في اختبارات السلامة :::

مازدا CX9 حصلت على 10 جوائز عالمية وأعلى تقدير في اختبارات السلامة الأمريكية . مازدا CX9 المتعددة الاستعمالات تنطلق ، في السوق السعودي و يقول أمين أبو الحسن : السيارة الجديدة تحقق المعادلة الصعبة في صناعة السيارات .


جدة: قامت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة ، وكلاء سيارات مازدا في المملكة العربية السعودية ، بإطلاق سيارة مازدا الجديدة المتعددة الاستعمالات طراز CX9. وقد أقيم بهذه المناسبة مؤتمرا صحافيا بحضور الشيخ أمين أبو الحسن رئيس مجلس إدارة الشركة كما حضره من شركة مازدا اليابان السيد يواسي ناكامين ، المدير التنفيذي ، والسيد كييزو اكيو ، مدير قسم الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى المهتمين بالسيارات وممثلي وسائل الإعلام.



وبهذه المناسبة تحدث الشيخ أمين أبو الحسن ، رئيس مجلس إدارة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة ، فقال : " قيام مازدا بإطلاق هذا الطراز الرائع المتعدد الاستخدامات والذي يسمى " كروس أوفر" (Cross Over) أو SUV فاجئ الكثيرين نظرا للإمكانيات المتطورة للسيارة سواء من حيث الشكل الخارجي ، التجهيزات الداخلية أو من حيث الأداء التقني للمحرك ، فقد استطاعت مازدا من خلال هذا الطراز تحقيق المعادلة الصعبة وهي القدرة على الجمع بين الخصائص التقنية والأداء العالي مع توفير أقصى عوامل السلامة مما أهلها للحصول على 10 جوائز عالمية من جهات مختلفة من بينها جائز أفضل سيارة متعددة الاستعمالات من مجلة Motor Trend المتخصصة بالسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية ".


وأضاف قائلا " منذ أن بدأت علاقتنا بشركة مازدا قبل حوالي أربعة عقود ونحن نلتزم معا بتقديم منتجات تتميز بأعلى مستويات الجودة بالإضافة إلى تامين خدمات مميزة من ناحية الصيانة وتامين قطع الغيار وبرامج البيع . نحن نعتز كثيرا بشراكتنا مع عملائنا في السوق المحلي والتي ساهمت ، والحمد لله ، في ارتفاع كبير في حجم مبيعاتنا وصل لأكثر من 220% لكافة طرازات مازدا منذ انطلاق عصر زوم زوم. "



نظرة عامة


مازدا روعه سيارة مازدا 2012

تعمل مازدا على طرح الطراز الجديد للسيارة CX9 من حيث الحجم والتجهيزات الالكترونية المتواجدة بها ، فضلا عن ادءها الرياضي المتميز وهيكلها الخارجي ذا الخطوط الانسيابية والذي يدعم من خلاله توافر عناصر الرفاهية و الابداع ، كما تم تجهيزها بأحدث تجهيزات السلامة الحديثة وعملت من خلالها على توفير اعلى مستويات الراحة والامان للسيارة المتعددة الاستخدامات.



مازدا CX9 2008 حصلت على 10 جوائز عالمية من جهات مختلفة من بينها جائزة أفضل سيارة متعددة الاستعمالات من مجلة Motor Trend المتخصصة بالسيارات ، كما حصلت على أعلى تقديرات في اختبارات السلامة التي خضعت لها لدى إدارة سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية .



التصميم:



اعتمد الهيكل الخارجي لمازدا الجديدة CX9 على الخطوط الانسيابية الانيقة والتي تدعم مظاهر الجراة والاداء الرياضي للسيارة ، حيث المصابيح الأمامية القوية و الشبكة الأمامية المثبت في وسطها شعار مازدا الشهير و مصابيح الضباب والتي تعمل على دعم الرؤية اثناء القيادة ليلا و شبكة التهوية السفلية التي تسمح بمرور الهواء للمحرك ،وامتد المظهر الرياضي ليشمل القسم الخلفي من السيارة حيث المصابيح الخلفية العريضة و مخرجي العادم على الجانبين اسفل المصد الخلفي ، كما جاء حجم الاطارات بقياس 18 بوصة و 20 بوصة (اختيارية) المصنوعين من الالمينيوم ، و تعتمد المقصورة الداخلية على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبع ركاب في رحابة فائقة و مقعد السائق الذي يمكن التحكم به اتوماتيكيا مع ذاكرة وضعية الضبط ، كما جاءت المداخلات الجلدية الانيقة و التي امتدت لتشمل المقاعد و عجلة القيادة المتعدة الوظائف ، فضلا عن اجهزة تكميلية و الانظمة الصوتية المتمثلة في اجهزة راديو و جهاز تشغيل الاسطوانات المدمجة بست اسطوانات و شاشات لركاب المقاعد الخلفية و نظام بلوتوث الذي ياتي تجهيزا جديدا تماما لطرازات مازدا فضلا عن النوافذ الكهربائية و مفتاح خاص بتثبيت السرعة و خاصية غلق الابواب اتوماتيكيا ، بجانب التجهيزات الأمنية المتمثلة في احزمة الامان والستائر و الوسائد الهوائية .




المحرك :


مازدا روعه سيارة مازدا 2012


تمتلك السيارة CX9 محركا ذا ست اسطوانات على شكل V مع خاصية التحكم في توقيت الصمامات VVT بسعة 3.7 لتر بقوة 270 حصان وهو مصنوع بالكامل من الالمينيوم . كما تأتي التجهيزات السلامة من خلال نظام منع انغلاق المكابح ونظام لتوزيع قوى العجلات الاربعة و نظام للتحكم الديناميكي بالإستقرار. على الصعيد الأداء ، المحرك يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية تتكون من ست نسب أمامية . وتنقل علبة التروس الطاقة المستخرجة إلى نظام دفع رباعي غير مستمر ، علما أن طراز (سي اكس 9) سيتوفر بفئة تندفع بعجلاتها الأمامية . واللافت أن العجلات المعتمدة هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ مازدا .


نظام التعليــق:



طراز CX9 مزود بأنظمة تعليق أمامية مطورة بالنسبة إلى الخطوط الخارجية فان حضور طراز CX9 لافت بفعل القياسات الكبيرة و الواجهة الأمامية شبيهة بواجهات باقي طرازات مازدا خاصة على مستوى المصابيح الأمامية العصرية و شبكة التهوية و يبرز تموج جسم السيارة على مستوى الرفارف و الأبواب كما تبرز النوافذ الزجاجية الكبيرة الحجم .أما السقف فهو ينخفض تدريجيا من الجهة الخلفية ، لتعزيز الجاذبية و الانسيابية في آن واحد .


بالانتقال إلى داخل المقصورة فهي عصرية و عملانية و يمكن القول أنها توفر رحابة تفوق رحابة أي طراز آخر في تاريخ مازدا . وقد جرى استغلال المساحات الداخلية الرحبة من خلال زيادة طول قاعدة العجلات لتامين مساحات واسعة لركاب الصفين الثاني والثالث و بالتالي يمكن جلوس سبعة ركاب بكل راحة ، علما أن الألواح الزجاجية الواسعة تضفي المزيد من طابع الانشراح . بالنسبة إلى التجهيزات فهي معززة قياسيا و تشمل مختلف التجهيزات المعهودة من جهاز تكيف أوتوماتيكي مرورا بجهاز موسيقي عالي الفعالية و أنظمة تحكم كهربائي بالنوافذ و المرايا الجانبية وصولا إلى قفل مركزي.

وهذي صورة :



مازدا روعه سيارة مازدا 2012



مازدا روعه سيارة مازدا 2012




مازدا روعه سيارة مازدا 2012




مازدا روعه سيارة مازدا 2012




منـ الداخل :



مازدا روعه سيارة مازدا 2012


مثل محنى شايفين الميزة الي فيه انه 3 مراتب اوكراسي


مازدا روعه سيارة مازدا 2012



مازدا روعه سيارة مازدا 2012


مساحهـ واسعهـ عند إغلاقـ الكراسيــ:


مازدا روعه سيارة مازدا 2012



إذا أعجبك الموضووع فلا تبخل في إضافة رد






[df lh.]h v,ui < w,v sdhvm

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 07:24 AM.

المربع نت : موقع السيارات الاول اخبار السيارات وتجارب تقنيات سيارات 2014 صور سيارات جديدة وتغطيات لمعارض السيارات وجديد الشركات من صور مسربه وفيديوهات سباق وتجارب