شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > السيارات المتخصصة > السيارات الأمريكية

السيارات الأمريكية للمواضيع المتعلقة بالسيارات الآمريكية
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-01-2011, 09:28 PM
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,392
افتراضي بالصور السيارة جيب جراند شيروكى الجديده jeep grand2011 , السيارة جيب جراند شيروكى الجديده


بسم الله الرحمن الرحيم
جايبلكم انهارده تقرير عن السياره جيب جراند شيروكى الجديده بالتصميم الجديد

بالصور السيارة جراند شيروكى الجديده


المحرك:
غراند شيروكي الجديدة هي أولى سيارات مجموعة كرايسلر استخداماً لمحرك بينتا ستار الجديد كلياً، وهو محرك ست اسطوانات بسعة 3.6 لتر يولد قوة 286 حصان وعزم دوران يبلغ 347 نيوتن متر. يمتاز هذا المحرك بتقنيته العالية وتوفيره للوقود بفضل نظام VVT للتحكم المتغير بعمل الصمامات المتعددة.
طبعاً لن تستغني جيب عن محركها الاسطوري "هيمي" باسطواناته الثمان وبسعة 5.7 لتر والذي يولد قوة 352 حصان و عزم مذهلاً يبلغ 520 نيوتن متر. ويذكر أن محرك الهيمي الجبار مزود بنظام فصل الاسطوانات MDS والذي يعمل على تشغيل نصف المحرك وإطفاء نصفه الآخر عند السير على سرعة مستقرة على الطرق الخارجية، مما يساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الوقود.
نقل الحركة للعجلات الأربعة يتم عبر علبة تروس اوتوماتيكية من خمس سرعات توفر إمكانية التعشيق اليدوي



التصميم
جيب هي جيب وإن تجددت، هذا هو الانطباع الأساس عند رؤية طراز غراند شيروكي الجديد، الشكل جديد بالكامل، ولكنه بقي ضمن حدود ملامح "جيب" المعروفة، وخصوصاً في المقدمة ذات الفتحات السبعة للتهوية المحرك والتي تعتبر توقيع "جيب" المميز على كل سياراتها. المقدمة تمتاز أيضاً بالاستدارة والتي تبدو واضحة عن التدقيق في غطاء المحرك الذي يلتف على مدى المقدمة ويمتد على الجناحين الأماميين مشكلاً خطاً حزاماً دائرياً على مدار السيارة من جميع جهاتها، وهي تفصيلة تصميمية جديدة على جيب التي اشتهرت معظم طرازاتها بالزوايا الحادة واللجوء للصندوقية في التشكيل وخصوصاً في الجوانب والمؤخرة.
جماليات الشكل الجديد أكتملت بالسقف البانورامي الذي يمتد على كامل السقف ويوفر السقف الزجاجي CommandView® ضعف مساحة الزجاج مقارنة مع فتحة السقف القياسية، وتمتد من الزجاج الأمامي إلى الخلفي من السيارة. ويمكن فتح الزجاج الأمامي للخلف، مما يعطي المزيد من الضوء والهواء النقي لركاب الصف الأول من المقاعد، وبالعجلات المعدنية من قياس 20 انش المتوفرة لطرازات ليمتد وأوفرلاند.
من ناحية الأبعاد فقد كبرت الغراند شيروكي طولياً بـ4.5 سم، وعرضياً بـ7 سم، فيما كبرت قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 288 سم بـ 13 سم، هذه الزيادة على الأبعاد وإن بدت ضئيلة لكنها قد أثرت وبشكل مباشر على المقصورة ورحابتها والتي تحسنت بشكل ملحوظ.
المقصورة
التجديد الجذري على غراند شيروكي بمكن لمسه بشكل واضح من خلال المقصورة الجديدة بالكامل، والتي تتميز بلمسات تصميمية عصرية، وباستخدام مواد عالية الجودة وذات ملمس ناعم ، فقد تم اعتماد الجلد الطبيعي والخشب الراقي في تشكيل لوحة القيادة والمقاعد وأجزاء المقصورة المختلفة، وقد تم إعادة تصميم المقاعد الخمسة بدقة متناهية وباهتمام ملحوظ، والتي استفادت من زيادة المساحة في المقصورة لتتيح المزيد من الراحة والرحابة للركاب.
التجهيزات الجديدة في المقصورة تشمل التبريد والتدفئة للمقاعد الأمامية، والتدفئة للمقاعد الخلفية وللمقود، التحكم الكهربائي متعدد الاتجاهات للمقاعد، تشغيل تلقائي للماسحات، الفتح والتشغيل بدون استخدام مفتاح، كاميرا الرؤية الخلفية، الفتح عن بعد للباب الخلفي، إلى جانب نظام الاتصال,Uconnect والذي يتيح الاتصال الخلوي والشبك اللاسلكي على الانترنت داخل السيارة، نظام الاستماع متطور ويحوي تسع سماعات عالية القدرة.
وتشتمل مساحة الأمتعة الخلفية على وحدات تخزين مع مصباح قابل لإعادة الشحن وخطافات جديدة ومحطورة للأمتعة على كلا الجانبين. ويشتمل المكان الذي يوضع فيه الإطار الاحتياطي على صناديق تخزين مزدوجة يمكن إزالتها وذلك للتخزين الآمن للمعدات الموحلة أو غيرها من الأشياء.
وثمة باب خلفي اختياري جديد بالكامل ويعمل كهربائياً لرفعه وخفضه بالريموت كونترول مما يحقق المزيد من الراحة.


بالصور السيارة جراند شيروكى الجديده



بالصور السيارة جراند شيروكى الجديده
































أنظمة الدفع والتعليق:
لا غبار على خبرات جيب الهائلة في مجال أنظمة الدفع الرباعي، فهي السباقة في هذا المجال منذ أكثر من سبعين عاماً. وغراند شيروكي الجديدة تحوي مجموعة من أنظمة الدفع والتعليق والتماسك التي تكفل لها قدرة رباعية لا تضاهى تمكنها من المحافظة والاضافة على تراث علامتها العريقة بكل ثقة.
تتوفر غراند شيروكي الجديدة بثلاث خيارات لنظام الدفع الرباعي: كوادرا تراك 1 وكوادرا تراك 2 و كوادرا درايف.
يوفر نظام كوادرا تراك دفع دائم بالعجلات الأريعة بدون تحكم يدوي بعلبة تحويل بسرعة واحدة.
أما نظام كودارا تراك 2 فيحوي علبة تحويل ذات سرعتين يتم التحويل بينها بناءً على قراءات المسجات المختلفة والتي تقيس تماسك وسرعة العجلات لتحديد توزيع الدفع اللازم للمحافظة على توازن المسير، مع مرونة عالية تصل إلى إمكانية تحويل 100% من العزم لمحور واحد.
أما نظام كوادرا درايف والذي يأتي قياسياً مع نظام ELSD للتحكم الالكتروني بالترس التفاضلي الخلفي، فيوفر قدرات رباعية لامثيل لها، فهو من أفضل الانظمة الحساسة للتماسك وقدرته خارقة على توزيع العزم على العجلات بشكل سريع ومتزامن، مما يوفر تماسكاً وتوازناً على كل أنواع الأسطح وعلى أي سرعة.
أما نظام "سيليك تراين" فهي نظام تحكم بالتعليق يوفر خمس برامج مسبقة التحديد: الرمل، الطين، ثلوج، صخور، وقيادة رياضية، وهو يوفر التعليق المناسب لظرف القيادة بناءً على رغبة السائق، مما يعزز من السلامة والأمان وقدرات التحكم على كافة الطرقات.
السلامة والأمان
تتوفر غراند شيروكي مع مجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة والأمان، ومنها نظام ESC للتحكم بالتوازن، ونظام ERM لمنع الانقلاب، ونظام HAS للتحكم بالانطلاق على المنحدرات، ونظام HDC للتحكم بنزول المنحدرات.
ومن الأنظمة المتبكرة الجديدة والتي تتزود بها غراند شيروكي لأول مرة نظام BRDS للتنبيه من المركبات القادمة من جانبي السيارة، ويقوم هذا النظام بتشغيل أضوية تحذيرية موجودة على المرايا الجانبية تنبه السائق بشأن أي سيارة غير مرئية تمر من جانب السيارة.
ومن مزايا السلامة القياسية الأخرى وسائد هوائية جانبية ستارية بكامل الطول توسع الحماية لركاب المقاعد الأمامية والخلفية، ووسائد هوائية جانبية معلقة بالمقاعد تعزز حماية القفص الصدري للسائق والراكب الأمامي، ومعزز قياسي لحماية ركبة السائق ومساند رأس نشطة تنتفخ في حالة وقوع اصطدام خلفي.
ومن الجدير بالذكر أنه وفي حزيران من العام الجاري 2010 ، حصلت جيب غراند شيروكي على جائزة "أفضل السيارات تحقيقاً للسلامة" وهي جائزة يقدمها معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS) – وهذه الجائزة تمثل أعلى تصنيف يمنحه المعهد. وتلبي المركبات التي تحصل على جائزة "أفضل السيارات تحقيقاً للسلامة"' أعلى مستويات الأداء في اختبارات التصادم، حيث تشتمل على أحدث مواصفات السلامة والتي تحقق أفضل حماية في الحالات الأكثر شيوعا من حوادث



fhgw,v hgsdhvm [df [vhk] adv,;n hg[]d]i jeep grand2011 <

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 06:50 AM.