شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > السيارات المتخصصة > السيارات الأمريكية

السيارات الأمريكية للمواضيع المتعلقة بالسيارات الآمريكية
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-27-2007, 10:07 PM
الصورة الرمزية الحمراني07
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 47
افتراضي اعلان جنرال موتروس


تحقيق الريادة العالمية في مجال تصنيع السيارات ليس أمرا سهلا يتوقع حدوثه في غضون سنوات قليلة ولا حتى عقد أو عقدين من الزمان، بل هو نتاج خبرات متراكمة وعقود طويلة من العمل التطويري المضني، والنقلات الفنية والتقنية والوثبات والابتكارات التي تقودها عقول فذة وطموحات عالية، وهذا ما فعلته شركة جنرال موتورز عبر مسيرتها الطويلة الزاخرة بالنجاحات والإبداعات والابتكارات التي جعلتها تتبوأ مقعدا عالميا مرموقا في هذا المضمار.
بدأت شركة جنرال موتورز (جي إم) مسيرتها قبل أكثر من مائة عام بخطوات ثابتة ومدروسة حتى أصبحت الآن عائلة شهيرة متعددة الأفراد وهم: شيفروليه، بونتياك، بويك، كاديلاك، جي ام سي، أولدزموبيل، ساتورن، هامر، ساب، هولدن، أوبل، فكسهول.
وتعتبر هذه الشركة أكبر صانع وبائع للسيارات في العالم حيث باعت 9.17 مليون مركبة عام 2005 بزيادة 2% عن عام 2004 وهذا أعلى رقم تحققه خلال 27 عاما، وتصنع جي ام السيارات المتنوعة والمريحة والقوية والموثوقة. وتتابع جنرال موتورز - الشرق الأوسط مسيرة تألقها على صعيد المبيعات القياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري.
ففي المملكة العربية السعودية التي تعتبر اكبر أسواق الشركة في المنطقة، ارتفعت المبيعات منذ بداية العام وحتى شهر سبتمبر بنسبة 7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2005 لتبلغ 57920 سيارة، ويمثل حجم مبيعات الشركة في المملكة 58% من إجمالي مبيعاتها في المنطقة.
مرحلة التأسيس
في عام 1897 تم تأسيس شركة أولدز موبيل للمركبات وهي أول فرد من عائلة جنرال موتورز التي أنتجت أول سيارة أولدز موبيل. وفي عام 1899 أقامت اولدز موبيل أول مصنع للسيارات في الولايات المتحدة في ديترويت. وفي ألمانيا أدام أوبل يصنع أول سيارة من اختراعه أطلق عليها (أوبل) وفي عام 1902 هنري ليلاند يؤسس شركة كاديلاك للسيارات في ديترويت وفي عام 1903 أسس دافيد بويك شركة بويك للسيارات.
أول سيارة مغلقة
في عام 1905 أنتجت شركة كاديلاك أول سيارة مغلقة ذات سلندر واحد، وفي 1906صنعت بويك اول سيارة ذات أربعة سلندر موديل 1907 (Model D) وفي عام 1907 ادوارد مورفي يؤسس شركة أوكلاند للسيارات التي ورثتها بونتياك.
إعادة التنظيم
في 1908 تم إعادة تنظيم شركة جنرال موتورز ودمج شركة بويك للسيارات تحت قيادة بيلي ديورانت، وبعد ذلك التحقت اولدزموبيل بالركب. وفي 1909 اشترت جنرال موتورز حصة في أوكلاند للسيارات وفي عام 1932 امتلكتها بالكامل وتم تغيير خط إنتاج سيارة اوكلاند إلى بونتياك. وقامت جنرال موتورز بشراء كاديلاك في يوليو 1909، واستمر هنري ليلاند وابنه ويلفريد يديران كاديلاك حتى عام 1917عندما تركاها ليؤسسا شركة لينكولن للسيارات.
شيفروليه تري النور
في 1911 تم تأسيس شركة شيفروليه للسيارات في مقرها الرئيس في ديترويت، وتم تأسيس جنرال موتورز للتصدير لتولي عمليات المبيعات لكل منتجات جنرال موتورز خارج الولايات المتحدة وكندا.
أول موتور 8 سلندر
أصبحت كاديلاك أول صانع في الولايات المتحدة ينتج ماكينة V-type ذات الثمانية سلندر والتي يتم تبريدها بالماء عام 1914، وكان ذلك فتحا لتطوير ماكينات أقوى وأسرع.
في 1916 تم دمج جنرال موتورز كوربوراشن بموجب قانون ديلوار وتملكت كل أسهم شركة جنرال موتورز للسيارات. وفي مايو 1918 اشترت جنرال موتورز أصول شركة شيفروليه تأسيس جنرال موتورز كندا بدمج شركة ماكلولين للسيارات المحدودة وشركة شيفروليه كندا المحدودة.
التوسع العالمي
في 1920 تم افتتاح أول مكتب فرعي لصادرات جي إم في الشرق الأقصى في مانيلا (انتقل الى شنغهاي عام 1922). وفي 1921 بدأ مصنع كاديلاك في شارع كلارك الإنتاج وكان في ذلك الوقت أحدث مصنع للسيارات واستمر في العمل حتى عام 1987م.
وفي 1923 أقيم أول مصنع أوروبي لتجميع سيارات جي ام في كوبنهاجن وكان مخصصا لتجميع سيارات شيفروليه لبيعها في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق وألمانيا وبولندا وتشيكوسلوفاكيا والنمسا وهنغاريا وروسيا. وفي 1924 تم تأسيس جي ام كونتينتال التي بدأت عملياتها في انتويرب بلجيكا. في 1925 امتلكت جنرال موتورز فوكسهول للسيارات البريطانية، وأسست جنرال موتورز البرازيل في ساو باولو.
أول سيارة بونتياك
أوكلاند تنتج أول سيارة بونتياك وكانت عبارة عن سيارة 6 سلندر تم تدشينها في معرض نيويورك للسيارات عام 1926. وفي نفس العام تم تأسيس جنرال موتورز استراليا واقامة خمسة مصانع في خمس مدن أسترالية هي ميلبورن وبيرث وسيدني وبريسبان وأديلاد.
كاديلاك تطلق LaSalle
عام 1927أطلقت كاديلاك سيارتها LaSalle التي مثلت علامة فارقة في عالم السيارات آنذاك. في 1928 أقامت جنرال موتورز الهند أول مصنع تجميع لها في الهند عام، وامتلكت شركة أدام أوبل الألمانية عام 1929 التي أصبحت عنصراً رئيسا في عائلة جنرال موتورز، وافتتحت أول مصنع لها في ساو كايتانو بالبرازيل لتجميع المركبات وانتاج هياكل الحافلات وقطع السيارات.
سيارة 16سلندر من كاديلاك
وفي 1930 أنتجت كاديلاك لأول مرة سيارة بموتور 16 سلندر قوية عالية الجودة في الأداء والرفاهية، وحل خط انتاج بونتياك محل أوكلاند عام 1932م.
وقامت جي ام بتطوير أول موتور ديزل بدورتين two-cycle diesel engine للقطارات في أمريكا عام 1934م.
إطلاق أوبل Olympia
وفي نفس العام أطلقت أوبل Olympia بتصميم وشكل جديد نال إقبالا شديدا من المشترين، وأطلقت شيفروليه سيارة الصالون ذات الثماني مقاعد Suburban Carryall، وفي 1936 أطلقت بويك Roadmaster المتميزة في التصميم. في 21 يناير من عام 1940 احتفلت جي ام ببيع 25 مليون مركبة.
جي إم والحرب العالمية الثانية
في عام 1942 أثناء الحرب العالمية الثانية تحول إنتاج جي بالكامل نحو المجهود الحربي، وأنتجت معدات حربية تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار. ومن بين المنتجات كانت الشاحنة العسكرية 6X6 لنقل الجنود والمعدات وكذلك DUKW المصمم لنقل اكثر من خمسين شخصا على اليابسة أو في الماء.


hughk [kvhg l,jv,s

__________________
[IMG]http://gmrup.com/img/photo/gCk16019.jpg[/IMG]
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 07:01 AM.