شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > السيارات المتخصصة > فورويل

فورويل لعشاق الدفع الرباعي 4X4
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-12-2007, 03:58 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي قافلة نيسان للدفع الرباعي


قافلة نيسان للدفع الرباعي


قافلة نيسان للدفع الرباعي



قافلة القوة والإثارة والمغامرة تجوب المملكة!



نعم.. إنها قافلة نيسان لسيارات الدفع الرباعي والتي ستنطلق في رحلة مثيرة تجوب فيها أنحاء المملكة أبتداءاًً من 17\4\1427 انطلاقاً من مدينة

جدة متجه إلى مدن وقرى المملكة انتهاء بمدينة الجبيل يوم 17\5\1427

قافلة تتكون من ست موديلات من سيارات نيسان المشهود لها بالقوة وتحدي الطرقات ستحل ضيفاً عليك في مدينتك أو قريتك لتشاهدها وجها لوجه وتستمتع بتجربة قيادة ما تشاء من موديلاتها الرائعة... إنها فرصة للمغامرة والتحدي والإثارة...



بمجرد قيامك بتسجيل اسمك وتجربة قيادة أي موديل من موديلات نيسان للدفع الرباعي والمشاركة في قافة نيسان ستدخل تلقائيا في سحب للفوز بسيارة باثفايندر الجديدة كلياً



تتربع نيسان على القمة مع سيارة باثفايندر الجديدة كلّياً منذ إطلاقها أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء الرياضي منذ أكثر من عام.



وكانت نيسان قد أطلقت في سبتمبر من عام 2004 سيارتي مورانو وأرمادا الجديدتين من فئة سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء الرياضي اللتين تعكسان تصميم نيسان المميز، والتقنية والراحة العاليتين. كما تم إضافة تعديلات طفيفة على سيارة نيسان باترول من الداخل والخارج والتي حصدت الكثير من الاهتمام ولاقت نجاحاً باهراً في الأسواق المحلية.



وفيما سعت نيسان لمواكبة النجاح الباهر الذي لاقته سيارات مورانو وأرمادا، وركزت على سوق سيارات الدفع الرباعي المتنامي، قامت الشركة بقفزة نوعية من خلال تقديم باثفايندر الجديد الذي يعد سيارة عائلية متوسطة الحجم ذات قدرات عالية لهواة المغامرات، والتي لاقت أعلى درجات التقدير وسجلت ازدياد في المبيعات.


مورانو



أصبحت نيسان مورانو التي طرحتها نيسان الشرق الأوسط في المنطقة عام 2004 كأول سيارة كروس أوفر لها (تجمع بين راحة سيارات الصالون وأداء السيارات الرياضية)، علامة جمالية في مختلف شوارع المنطقة.


ويبقى التصميم الجريء والتفاصيل الفنية الدقيقة والمقصورة التي عمادها الراحة والعملية والتقنيات المتطورة أهم سمات مورانو 2006، ليحقق الوعد بالامتياز الذي يسبق توقعات أصحابه وسائقيه وركابه.



وتشتهر سيارة نيسان مورانو بلقبها "التحفة الفنية المتحركة" الذي يجعلها سفيرة نيسان بحق في عالم التصاميم والتقنيات المطورة والذي يبشر بقيادة نيسان في سيارات الدفع الرباعي المستقبلية.



وتتغير المفاهيم التقليدية لسيارات الدفع الرباعي ذات الأداء الرياضي بما تملكه هذه السيارة من تفوق في التقنية والهندسة مقدم بإطار أنيق وراقٍ. وفي الداخل، تمتزج المساحة بالعملية والراحة لتقدم تجربة قيادة من الدرجة الأولى، بمقاعد جلدية وحافظة للوضعيات المثبتة، وأطراف من الألومنيوم، ولوحة قيادة مصممة بذكاء ومركز المعلومات متعدد الاستعمالات.



وتأتي القوة من محرك VQ سعة 3.5 ليتر بست صمامات والذي يولد قوة تبلغ 266 حصاناً عند 5800 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران يبلغ 36.2 كلغ – متر عند 3600 دورة في الدقيقة. كما أن السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متطور قائم على نظام (CVT) ليوفر تسارعاً سلساً واقتصادية في استهلاك الوقود، بست سرعات في الوضع اليدوي ونظام الدفع الدائم على العجلات الأربع.



أرمادا



أما أرمادا الذي كان أول السيارات اليابانية ذات الدفع الرباعي من فئة السيارات الكبيرة، والذي طرح في عام 2004 كذلك، فيتمتع في طراز 2006 بمحرك قوي بثماني صمامات و340 حصان وبوضعيات المقاعد المميزة حيث يمكنه حمل ثمانية ركاب في ثلاثة صفوف ب راحة تامة ومساحات في الصف الثاني أكبر من أيها في سيارات الفئة ذاتها.



توفر المقاعد الخلفية القابلة للطي مساحة ليس لها مثيل للركاب والحقائب وأغراض التحميل. ويمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث بشكل مستو بنسبة 40 / 60 لمختلف الاحتياجات. كما يمكن أيضاً طي مقعد الراكب الأمامي لمساحة كبيرة تتسع لوضع سلم طوله عشرة أقدام. وتمنح الأرضية المسطحة صندوق الأمتعة براحاً لزيادة سعته.



باترول



وعلى الرغم من تصدر مورانو وأرمادا اهتمام الجموع وصالات عرض نيسان، يبقى نيسان باترول، علامة نيسان الفارقة الذي حصل على لقب "ملك الصحراء" منذ أكثر من خمسين عاماً في منطقة الشرق الأوسط، ليصبح اليوم "ملك جميع الطرقات".



يحتفظ طراز 2006 بأفضل مزايا سابقيه؛ حضور طاغ وقوة جبارة وتأكيد على الدور الجديد لسيارات الدفع الرباعي في السيادة على الطرقات الوعرة وطرقات المدينة.



ويمكن لمحبي باترول الاختيار بين محركين يتألف كلاهما من ٦ اسطوانات ويعملان على البنزين تبلغ سعة الأول منهما ٤٨٠٠ سم٣ مقابل ٤٥٠٠ سم٣ للمحرك الثاني وبقوة ٢٨٠ حصاناً للمحرك الأول تنخفض إلى٢٣٠ حصاناً مع المحرك الثاني. كذلك يتوفر باترول مع محرك ديزل بسعة ٤٢٠٠ سم٣ وبقوة ١٣٥ حصاناً. ومن ناحية أخرى، توفر نيسان سيارتها هذه بأربع مستويات



تجهيز: سوبر سفاري، سفاري، جي ال واس. وتتوفر الفئات الأربع مع خيار بين علبة تروس يدوية من ٥ نسب أو أوتوماتيكية خماسية النسب أيضاً. هذا وقد تم تجهيز ال محرك سعة ٤٨٠٠ سم٣ بنظام " في تي سي " للتحكم بتوقيت عمل صماماته الـ ٢٤ ، بالإضافة إلى جهاز " ان آي سي اس " للتحكم بمشاعب السحب مما يوفر لنيسان باترول سرعة قصوى عالية مدعومة بقدرات جبارة على الدروب الوعرة .



ومن جهة أخرى، زودت نيسان علبة التروس الأوتوماتيكية بنظام متتال لنقل النسب يدوياً ، مما يمكن باترول من التحلي بأداء رياضي مهما كانت ظروف القيادة. أما نقل الحركة بين الدفع الخلفي (الثنائي) والدفع الرباعي، فيتم من خلال مقبض يتسم بسلاسة عالية مدعومة بقدرة تبديل يمكن اعتمادها حتى في حال السير ولغاية سرعة ٤٠ كلم/س .



اكس-ترايل



من جهته، فاز نيسان إكس ـ ترايل بعدد كبير من الجوائز التي قدمتها له وسائل الإعلام المتخصصة بالسيارات وسيعمل طراز 2006 الجديد على تعزيز الصورة الراقية والأداء العالي اللذين تميّز بهما منذ تقديمه الأول في الأسواق العالمية والعربية .



ويتميز إكس ـ ترايل بنظام الدفع الدائم على العجلات الأربع الذي يمكن التحكم به من خلال مفتاح في لوحة القيادة يتم من خلاله الاختيار بين ثلاثة برامج قيادة ينفذها محرك من ٤ اسطوانات متتالية تبلغ سعته 2.5 ليتر تم تجهيزه بعمودي كامة علويين بعد أن رُبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات بتحكم إلكتروني وتتوفر كذلك بالفئة اليدوية ولكن بخمس سرعات .



ويتميز طراز 2006 من إكس – ترايل بتعزيزات تدعم الأداء مثل مصابيح الزينون الأمامية الساطعة ومصابيح الضباب لإضاءة أفضل ورؤية أوضح تعزز سلامة السائق والركاب وسائقي المركبات الأخرى على الطريق.



باثفايندر



تكتمل مجموعة نيسان من سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء الرياضي بطراز باثفايندر بثلاثة صفوف من المقاعد ومحرك VQ قوي ذي سعة 4 ليتر.



يعتبر باثفايندر فريداً من نوعه ك سيارة دفع رباعي ذات أداء رياضي منذ إطلاقه حتى اليوم. وقد انضم الآن باثفايندر بشكله الجديد إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الكاملة من نيسان والمؤلفة من أرمادا ذي الحجم الكبير، باترول، إكس-ترايل ومورانو.



ويبقى باثفايندر وفيّاً لجذوره المرتبطة بالمغامرة مع تصميمه الجديد الأكثر قوة وحجماً باتساعه لثلاثة صفوف من المقاعد ونسخة جديدة من محرك نيسان VQ ذي الست اسطوانات بقوة 291 حصان وس عة 4 ليتر الحائز على عدة جوائز.



قافلة نيسان للدفع الرباعي
اضغط على الوصلة لمشاهدة التفاصيل
http://www.nissan.com.sa/arabic/insi...ravan_plan.htm


rhtgm kdshk gg]tu hgvfhud

  #2 (permalink)  
قديم 04-01-2007, 03:28 PM
الصورة الرمزية سائق ملكي
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 233
افتراضي

شكراً للمعلومة
__________________
مع تحيات

أخوكم/ سائق ملكي السعـــــــــ الرياض ــــــــودية
  #3 (permalink)  
قديم 04-17-2007, 11:00 PM
الصورة الرمزية النشمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 76
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور
__________________
زاحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــف وهذا طبعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــي
النشمي
من مواضيعي
http://www.almuraba.net/vb/showthread.php?t=14661
[SIGPIC][/SIGPIC]
  #4 (permalink)  
قديم 04-20-2007, 10:12 AM
إداري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,496
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى القعقاع
افتراضي

مشكور
ولكن تسعى نيسان لطرح فئات فئات عدة من النوع الرباعي
من اجل كسب السوق الخليجي خاصه
ولكن لا حاجه لكل هذه الفئات
يكفي باترول الجديد وباثفندر القديم الي موديله 2005 فقط
اما البقيه فلا حاجة له لان الشعب عارف من الشكل مدى العيوب
مشكور على الموضوع والتغطيه
__________________
معا نعمل لإسترجاع مربعنا كما كان وأفضل ..

SL55AMG / القعقاع / riyadh_hawk /mino


http://www.almuraba.net/vb/showthrea...t=12949&page=2
  #5 (permalink)  
قديم 08-27-2007, 04:59 PM
الصورة الرمزية imported_SL55AMG
الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 2,306
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى imported_SL55AMG
افتراضي

حرام عليك الصور كبيرة جدا جدا

3000> 1000 !!!!!!!!!!!
__________________
لـ الإقتراحات أو الشكاوي أو الاستفسارات

SL55AMG_2006@hotmail.com

http://img248.imageshack.us/img248/2603/2w5obquhl7.gif

معا نعمل لإسترجاع مربعنا كما كان وأفضل ..

SL55AMG / القعقاع / riyadh_hawk / mino

ولكل من يريد الانضمام معنا يرسل لي رسالة خاصة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 07:27 PM.