شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات الترفيه والتعارف > مجتمعنا اليوم

مجتمعنا اليوم للحياةِ شؤون ومتطلبات .. نجدها هنا
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:17 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي اكادمية المربع نت لتعليم اللغات


أش رايكم شبااب ..

نتسلى شوي على روقان ..

ونحاول نتعلــم عن الإنجليزي شووي ..

طبعا اللي ماشاء الله فاهمين مش مشكله يعطونا حصص ..

وراح نبدأ بسم الله ..



قواعد اللغة الإنجليزية

لكي نتحدث اللغة الإنجليزية بطريقة سليمة يجب أن نتبع القواعد الصحيحة للحديث، وفيما يلي أهم هذه القواعد:-
1- (a, an) : تسبق الاسم المفرد المعدود:
• ما هو الاسم المعدود: هو الاسم الذي يشير إلى عدد يمكن حصره مثل واحد أو اثنان، فالاسم (كتاب) معدود، والاسم (كرة) معدود، والاسم (تفاحة) معدود، في حين أن الاسم (ماء) غير معدود، كما هو الحال للاسم (حليب) فهو غير معدود
• ما هو الاسم المعلول: هو الاسم الذي يبدأ بحرف علة، وأحرف العلة هي (a, i, e, o ,u)، مثل كلمة (apple)، وكلمة (orange)
• ذكر الاسم المفرد والجمع: عندما نتحدث ونذكر اسما مفردا مثل (ولد، boy)، يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a boy) ولا نقول (boy)، أما إذا أردنا أن نقول (أولاد، boys)، فنقول (boys) مباشرة ومن الخطأ أن نقول (a boys)، أي أن حرف (a) قبل الاسم يعطي دلالة على أن هذا الاسم مفردا، وعليه فإن (a hair) تعني شعرة واحدة في حين أن (hair) تعني كل الشعر.
• ذكر الاسم المعدود والغير معدود: عندما نتحدث ونذكر اسما معدودا مثل (car) يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a car)، ولكن عندما نريد أن نذكر اسما لشيء غير معدود مثل (ماء، water) فيجب أن نقول (water) حيث لا فرق بين (ماء قليل) و (ماء كثير).
• أسماء الأعلام: عندما نكتب اسم علم (أسم إنسان)، يجب أن يكون الحرف الأول في الاسم حرف كبير (capital litter) مثل (Paul, Mimi, John, Mary) وغيرها.
• الألوان: تعتبر الألوان أسماء غير معدودة، أي أن الألوان لا تسبق بـ (a, an)، والألوان التي سنتعلمها هنا هي:- أصفر : yellow، أخضر : green، أبيض : white، أحمر : red، أزرق : blue، أسود : black، بني : brown.
• خلاصة: كل أسم مفرد معدود يجب أن يسبق بـ (a) أو بـ (an)، ونستخدم (an) قبل الأسماء المعلولة، فعندما أريد أن أقول (كتاب) فإنني أقول (a book) وعندما أريد أن أقول (برتقالة) فإنني أقول (an orange)، وعندما أريد أن أقول (صندوق) أقول (a box) وعندما أريد أن أقول (درج) أقول (a desk) وعندما أريد أن أقول (تفاحة) أقول (an apple) وهكذا. أما الأسماء الغير معدودة، أو الأسماء الجمع، فنذكرها لوحدها بدون أن نسبقها بـ (a) أو بـ (an) فمثلا نقول (water) ونقول (milk) ونقول (chalk) ونقول (bread). وعلينا أن نتذكر دائما أن أسماء الأشخاص هي أسماء غير معدودة فعندما أقول (أنا بول) أقول (I am Paul) ولا أقول (I am a Paul). ومن المهم أن نعرف أن علينا أن نبدأ أسماء الأشخاص بحرف كبير، كما أنني أقوم ببدء كل جملة بحرف كبير، ولا ننسى أن ننهي كل جملة بنقطة، وعند الحاجة نستخدم فاصلة للدلالة على وجود وقفة صغيرة في الكلام. والألوان جميعها تعتبر غير معدودة عند استخدامها لوحدها، فعندما أريد أن أقول أبيض أقول (white) ولا أقول (a white)، ولكن إذا كان اللون عبارة عن صفة لأسم آخر، فإن اللون يصبح معدوداً كأن أقول (a black board) أو (a white milk).

2- التحدث عن شيء (إنه…) : عندما أريد أن أذكر اسم معين وأنا لا أشير إليه، بل أتحدث عنه، كأن أقول (إنه كتاب)، عليّ أن استخدم (It is) والتي تعني (إنه) فأقول (It is a book.) لاحظ إنه عليّ أن اسبق الاسم بـ (a) أو بـ (an) وبحسب القاعدة السابقة. و (It is) تستخدم للجماد والحيوان ولا تستخدم للإنسان.
فعندما أريد أن أقول (إنها سيارة.) أقول (It is a car.) وعندما أريد أن أقول (إنه كلب.) أقول (It is a dog.) وعندما أريد أن أقول (إنها مظلة.) أقول (It is an umbrella.) وعندما أريد أن أقول (إنه ماء) أقول (It is water.) وهكذا.

3- تعريف الشيء بـ (ال التعريف) أو تخصيصه بضمير : يمكن استخدام the لتعريف شيء، وعندما نريد تعريف شيء نقوم بإبدال a) أوan) بـ (the) فعندما أقول This is a book أعني (هذا كتاب) أي كتاب، ولكن عندما أبدل (a) بـ (the) فإن الجملة تصبح (This is the book) وتعني (هذا هو الكتاب)، أي الكتاب المحدد والمعروف لنا. كما ويمكن تغيير (a) أو (an) ووضع (my لتعني خاصتي أو your لتعني خاصتك أو his لتعني خاصته أو her لتعني خاصتها). فأقول مثلاً (هذا كتابي – This is my book) أو (هذا كتابك – This is your book) أو (هذا كتابه – This is his book) أو (هذا كتابها – This is her book).

4- الجار والمجرور : عندما نريد أن نبين ماهية شيء نتحدث عنه، فأننا نربطه بكلمة أخرى تبينه كأن نقول (كتاب قصص) أي أن الحديث عن (كتاب) وهذا الكتاب يحتوي على (قصص)، وعندما أريد أن أحول هذا الوصف للإنجليزية عليّ أن اقلب الكلمتين بعضهما ببعض فأقول (story book)، وعندما أريد أن أقول (كتاب صور) أقول (picture book) وهكذا.

5- المفرد والجمع : عندما نريد أن نجمع اسم باللغة الإنجليزية، نقوم بإضافة حرف (s) في نهاية الاسم، فمثلا (كتاب – book) ولكن (كتب – books)، وهكذا.

6- التحدث عن الذات : عندما يريد شخص سواءً كان مذكرا أو مؤنث، التعريف على نفسه، يجب أن يبدأ بـ (I am) إي (أنا)، ثم يتبعها باسمه، ولا ننسى أن الاسم لا يتم سبقه بـ (a, an) كأن يقول ( I am Paul.) أو (I am Mimi.) أو (I am John.) أو (I am Mary.) وفي حالة أن المتحدث يريد أن يربط نفسه باسم آخر، فإن عليه أن يراعي أن يسبق هذا الاسم بـ (a, an) كأن يقول (I am a boy.) أو (I am a girl.).

7- التحدث مع شخص مقابل : عندما يريد شخص أن يخاطب آخر وهو يشير له، سواءً أكان ذكراً أو أنثى، فإنه يبدأ الحديث بـ (You Are …) أي (أنت ….) ثم يذكر اسم هذا المخاطب، أو يذكر اسما بديلاً يشير إلى هذا المخاطب، ويجب أن لا ننسى أن اسم الشخص لا يتبع بـ (a, an) في حين أن الاسم الذي يشير إلى ذلك الشخص فيجب أن يتبع بـ (a, an) فنقول مثلاً : (You are Mimi.) أو (You Are Paul.) أو (You are a girl.) أو (You are a boy.) وهكذا.

8- الإشارة إلى شخص ما : عندما نشير إلى شخص ما ونخاطب آخر عنه، فإننا نستخدم (This is) أي (هذا)، ودائما يجب أن لا ننسى أن الأسماء لا تسبق بـ (a, an)، كأن نقول (هذا بول) – (This is Paul.) أو (هذه ميمي.) – (This is Mimi.) أو أن نقول (هذا جون.) – (This is John.) أو (هذه ماري.) – (This is Mary). كما ويجب أن نتذكر أنه عندما نتحدث عن شخص ونربط هذا الشخص باسم آخر، فإن علينا مراعاة أن يسبق هذا الاسم الآخر (a, an) المناسبة، كأن نقول (هذا رجل.) – (This is a man.).

وبالإمكان الإشارة بنفس الأسلوب إلى الأشياء وليس فقط إلى الأشخاص، كأن نقول (هذا بيت.) – (This is a house.) أو (هذه دجاجة.) – (This is a hen.) وهكذا.

9- التحدث عن شخص بدون الإشارة له : عندما يتحدث شخص مع شخص ثاني عن شخص ثالث، فإن عليه أن يبدأ بـ (هو…) – (He is…) أو بـ (هي…) – (She is…)، فنقول مثلاً : (هو ولد) – (He is a boy) أو (هي بنت) – (She is a girl) أو (هو مدرس) – (He is a teacher) أو (هي مُدرسة) – (She is a teacher) أو (هي امرأة) – (She is a woman) أو (هو بول) – (He is Paul) وهكذا.

10- التحدث عن مجموعة من الأشخاص : عندما نتحدث عن مجموعة من الأشخاص (هم)، علينا أن نستخدم صيغة (They are…)، ولا ننسى أن الكلمة التي ستأتي بعدها يجب أن تشير إلى (جمع) وليس (مفرد) فنقول مثلا (إنهم أولاد – They are boys)، وهكذا، لاحظ هنا أن كلمة أولاد جمع وليست مفردة، لذلك لم نسبقها بـ a، لأن a و an تسبق الأسماء المفردة.

11- ربط جملتين مع بعضهما البعض : عندما نريد أن نربط جملتين بعضهما ببعض، علينا استخدام (واو العطف) لربط هاتين الجملتين أو (and)، وعلينا أن نراعي أن تكون كل جملة صحيحة بحد ذاتها، من أجل أن تكون الجملة الكلية صحيحة. فعندما نريد أن نقول مثلا: (هذه قطة وهذا كلب) فأننا نقول (This is a cat and this is a dog.).

12- خاصتي : عندما تريد أن تقول بأن شيء ما هو خاص بك أو جزءا منك أو أنه لك، بغض النظر ذكراً كنت أو أنثى، علينا أن نستخدم (خاصتي) أو (My…)، وهذه الكلمة لا يكتمل معناها إلا بمصاحبتها لكلمة أخرى، فعندما نريد أن نقول (شعري) فإننا نقول (my hair)، وعندما نريد أن نقول (إصبعي) نقول (my finger) وبهذا تعبر هاتين الكلمتين عن شيء واحد (أي مثل كلمة واحدة). فعندما أريد أن أقول على سبيل المثال (هذا إصبعي) فإنني أقول (This is my finger.) وعندما أريد أن أقول (اسمي خالد) فإنني أقول (My name is Khaled.).

13- خاصتك : عندما يتخاطب شخصان، ويريد أحدهما أن يتحدث عن شيء خاص بالطرف الأخر فإن عليه أن يستخدم (خاصتك….) أو (your) وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كان نقول (كرسيك) – (your chair) أو (مظلتك) – (your umbrella)، وعندما أريد أن أقول (هذا حذائك) فأن علي أن أقول (This is your shoe.).

14- خاصته : عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مذكر) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصته….) أو (his…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقوله (طائرته) – (his kite)، أو أن نقول (أبوه) – (his father) أو (أمه) – (his mother).

15- خاصتها: عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مؤنث) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصتها…) أو (her…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقول (والدها) – (her father) أو أن نقول (والدتها) – (her mother).

16- السؤال عن شيء (ما هو) (ما هذا) : عندما نريد أن نسأل عن شخص أو عن شيء، فإن علينا أن نستخدم صيغة السؤال (what is…)، فبالإمكان مثلاً سؤال شخص عن اسمه (ما هو اسمك؟) – (What is your name.). لاحظ أنه بإمكاني أن أستخدم بدل (خاصتك – your) (خاصته أو خاصتي أو خاصتها – his, my, her). وعندما أريد أن أسال عن شيء مجهول فأقول (ما هو – What is it)، كما ويمكنني أن أسال عن شيء أشير له (ما هذا – What is this).

17- صيغة الاستفسار (أهو (للجماد)… أهذا… أهو (للمذكر)… أهي (للمؤنث)… أأنت…) : عندما أريد أن استفسر عن شيء بصيغة (أهو…) للجماد أو الحيوان، فإن علي أن أستخدم الصيغة (Is it…)، للاستفسار، كأن أسال (أهو درج؟ – (Is it a desk? أو أن أسال (أهو ذراع؟ – (Is it an arm?. كما ويمكن أن نستفسر عن شيء نشير إليه بالصيغة (أهذا… Is this…). كما ويمكن أن نستفسر عن شخص ما بالصيغة (أهو… Is he…)، ويمكن أيضا أن نستفسر عن أنثى بالصيغة (أهي… Is she…)، ويمكن أيضا أن نستفسر عن المخاطب (مذكر ومؤنث) باستخدام الصيغة (أأنت… Are you).

18- الإجابة بنعم أو بلا (للجماد أو الحيوان) : عندما يسألني شخص عن شيء، وأريد أن أجيب بـ (نعم، إنه كذلك)، فإن علي أن استخدم صيغة (Yes, it is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، إنه ليس كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, it is not.) كما ويمكن أن أفسر (نعم إنه كذلك) و (لا، إنه ليس كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلاً (نعم، إنه قلم رصاص – (Yes, it is a pencil، وأقول (لا، إنه ليس منزل – (No, it is not a house.

19- الإجابة بنعم أو بلا (للمذكر) : عندما يسألني شخص عن شخص آخر مذكر، وأريد أن أجيب بـ (نعم، هو كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (Yes, he is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، هو ليس كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, he is not.)، كما ويمكن أن أفسر (نعم هو كذلك) و(لا، هو ليس كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلاً (نعم، هو شرطي – (Yes, he is a policeman، أو أقول (لا، إنه ليس مدرس. – (No, he is not a teacher.

20- الإجابة بنعم أو بلا (للمؤنث) : عندما يسألني شخص عن شخص آخر مؤنث، وأريد أن أجيب بـ (نعم، هي كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (Yes, she is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، هي ليست كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, she is not، كما ويمكن أن أفسر (نعم هي كذلك) و(لا، هي ليست كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلا (نعم، هي معلمة – (Yes, she is a teacher، أو أقول (لا، هي ليس شرطية – (No, she is not a policewoman.

21- تغيير الأسماء بالألوان: وبإمكاني تغيير الاسم في الجمل بالألوان، فعندما أقول مثلا (إنها حافلة – (It is a bus، يمكنني أن أغير الاسم (حافلة) بأحد الألوان، فتصبح (إنها حمراء – It is red)، لاحظ هنا أن الألوان لا تسبق بـ (a, an) في حين أن حافلة تسبق بـ (a, an). وعندما نريد أن نتدرج بالحديث ونشير إلى شيء ثم نذكر لونه كأن نقول (هذه حافلة) فإننا نتبعها (إنها حمراء) ولا نتبعها بـ (هذه حمراء) فتصبح الجملة (هذه حافلة، إنها حمراء – This is a bus. It is red.).

22- الصفات : يمكن أن نقوم بوصف اسم معين بصفة معينة كأن نقول (حقيبة كبيرة) أو أن نقول (مسطرة طويلة)، والصفات التي سنتعلمها في الصف الأول هي : (كبير : big)، (صغير : little)، (طويل (للجماد) : long)، (قصير (للجماد وللإنسان) : short)، (ساخن : hot)، (بارد : cold)، (وسخ : dirty)، (نظيف : clean)، (جيد : good)، (سيئ : bad)، (طويل (للإنسان) : tall)، (كبير بالسن : old)، (سمين : fat) وعندما يكون هدفنا هو التركيز على إظهار صفة الشيء، فإن علينا أن نستخدم الصيغة التالية (هذه الحقيبة كبيرة – This bag is big.)، كما ويمكن أن نستخدم الصفة كاستدراك، كأن نقول (هذا حليب، إنه ساخن – This is milk. It is hot)، أو أن نقول (هذه بوظة، إنها باردة – This is an ice-cream. It is cold.). ويمكن أن نذكر الصفة من غير أن نذكر الموصوف إذا كان الموصوف معروف ضمنيا، فإذا كان شخص ما يتحدث عن خط فيما إذا كان جميل أو لا، يمكن للشخص الآخر أن يقول (إنه جيد – This is good)، أو (إنه سيئ – This is bad) وهكذا.

23- المبالغة في الوصف : عندما نريد أن نبالغ بوصف شيء معين، فإننا نستخدم كلمة (جداً – very) قبل الصفة، كأن نقول (ساخن جدا – very hot) أو (جيد جدا – very good) أو (سيئ جداً – very bad) أو (هو طويل جدا – He is very tall.)، أو (قميصه نظيف جدا – His shirt is very clean.)، وهكذا.

24- أفعال أمر : الأفعال التي سنتعلمها في الصف الأول هي (افتح : open)، (أغلق : shut)، (قف (لأعلى) : stand up)، (اجلس (لأسفل) : sit down)، (امسك : hold up)، (أشر إلى : point to)، (أنظر إلى : look at)، (أنقر على : knock on)، (تعالى : come)، (اذهب : go)، (ارسم : draw)، (أكتب : write)، (امشي : walk)، (أركض : run)، (اقرأ : read)، (اصرخ : shout)، (العب : play)، (اقفز : jump)، (صفق : clap)، (ابكي : cry)، (غنيّ : sing)، (كُل : eat)، (اشرب : drink). وعندما نريد أن نكون جملة بها فعل أمر (يكون الفاعل ضمير مستتر تقديره المخاطب)، ولا بد لنا من ذكر المفعول به، فنقول (أفتح النافذة) أو (أغلق الباب) أو (امسك الكتاب) أو أشر للحائط) أو (أنظر للوح)، وعلينا أن نميز بين قولنا (افتح نافذة) و (افتح النافذة) حيث تدل الأولى على أننا نطلب فتح نافذة (أية نافذة) أما في الجملة الثانية فالنافذة معروفة ومحددة، فنعبر عن الجملة الأولى (افتح نافذة) بقولنا (Open a window.) أو الجملة الثانية (افتح النافذة) فنعبر عنها بقولنا (Open the window.)، وبنفس المنطق يمكننا القول (افتح نافذتك – Open your window.) أو (افتح نافذتي – Open my window.) أو (افتح نافذته – Open his window.)، أو (افتح نافذتها – Open her window.) وهكذا. ويمكن أن نستخدم كلمة (رجاءً) قبل أو بعد جملة الأمر فنقول (Please open the window.) أو نقول (Open the window, please.)، لإعطاء شعور باللطف. وهناك جمل لا تحتاج مفعول به كأن نقول (قف – Stand up) أو (اجلس – Sit down).

25- الأفعال المضارعة المستمرة (التي لا تزال تحدث الآن) : تتميز الأفعال المضارعة المستمرة باللغة الإنجليزية بأنها تنتهي بـ (ing)، فنقول (يرسم (ونقصد الآن) – drawing) لاحظ أن الفعل الأصلي (يرسم (عادة) – draw) أضيف له (ing) فأصبح (يرسم (الآن) – drawing). وهناك بعض الأفعال تحتاج لتغيير بسيط عليها عند إضافة (ing) عليها، فمثلاً (write تصبح writing) بحذف حرف (e) من آخرها، وكلمة (run تصبح running) بتكرار حرف (n) في آخرها، وكلمة (clap تصبح clapping) بتكرار حرف (p) في آخرها، وكلمة (sit تصبح sitting) وكلمة (shut تصبح shutting) بتكرار حرف (t) في آخرها، ولا يعني هذا أن كل فعل ينتهي بحرف (t) يجب أن نكرره، فكلمة (point تصبح pointing) بدون تكرار حرف (t) في آخرها. وبالإمكان استخدام أفعال المضارع المستمر مع (I am, You are, He is, She is) للإعلام، ويمكن أيضا استخدام (Am I, Are you, Is he, Is she) للاستعلام، فنقول مثلا (إنه يركض – He is running.)، (هل هو يركض – Is he running?).

26- الملكية : عندما نريد أن نقول (أنا أملك (معي)) فإن عليّ أن أستخدم صيغة (I have…)، فنقول مثلاً (أنا املك قلم حبر – (I have a pen.، وعندما أريد أن أقول (أنت تملك (معك) – سواءً للمذكر أو للمؤنث)، علينا أن نستخدم صيغة (You have…)، فنقول مثلاً (معك قلم رصاص – (You have a pencil، وعندما نريد أن نقول (هو يملك (معه))، علينا أن نستخدم صيغة (He has…)، فنقول مثلاً (معه كرة – (He has a ball، وعندما نريد أن نقول (هي تملك (معها))، علينا أن نستخدم صيغة (She has…)، فنقول مثلاً (معها لعبة – (She has a doll.

27- واو العطف : عندما أريد أن أعطف كلمة على كلمة أو جملة على جملة لأشركهما بنفس المعنى، فإنني أستخدم واو العطف، وفي اللغة الإنجليزية نستخدم الكلمة (and)، لإجراء عملية العطف، فبدلا من أن أقول (I have a cat. I have a dog)، يمكنني القول (I have a cat and a dog)، وبدلا من أن أقول (He has a ball. He has a doll) يمكنني القول (He has a ball and a doll).

28- شمال ، يمين : أكثر استخدامات (شمال – left) و (يمين – right) ، مع كلمة (يد – hand)، فأقول (يدي اليسرى – (my left hand وأقول (يدي اليمنى – my right hand)، وبإمكاني أن أستخدم حرف الجر (في – in) لذكر شيء موجود في يدي، كأن أقول (معي كتاب في يدي اليسرى – (I have a book in my left hand، أو أن أقول (معي مسطرة في يدي اليمنى – (I have a ruler in my right hand، وهكذا.

29- العائلة والمجاورين : أفراد العائلة عناصر مهمة في اللغة، وأهم الكلمات التي سنتعلمها في الصف الأول والخاصة بالعائلة والمجاورين لنا هي (أب : father)، (أم : mother)، (أخ : brother)، (أخت : sister)، (ابن : son)، (ابنة : daughter)، (صديق : friend)، فيمكنني القول مثلاً (لي أخ وأخت – (I have a brother and a sister)، ويمكن القول (لي ابن وابنة – (I have a son and a daughter.

30- إحدى وكل : عندما ننظر إلى مجموعة من الأشياء، ونريد أن نتحدث عن إحداها بأن نقول مثلاً (إحدى الألعاب صغيرة – (One doll is small وعندما أريد أن أقول (جميع الألعاب صفراوات – All dolls are yellows)، وهكذا.
__________________










برنامج Vocaboly 2.03 كامل لتطوير لغتك Improve your English vocabulary

إخواني الكرام أقدم لكم برنامج Vocaboly الذي يساعدك على تطوير مهارتك في بناء وإستخدام
المفردات Vocabulary بطرق مختلفه كاللعب بالكلمات والإختبارات والدراسه .
يحتوي على أكثر من 12,000 كلمة مع معناها وطريقة كتابتها لغويا ونطقها بالصوت مجتمعه
في خمسة كتب مختلفه من ضمنها التوفل .



Vocaboly is a vocabulary builder software for SAT, TOEFL, GRE, GMAT and general vocabulary. Vocaboly contains five books: SAT, TOEFL, GRE, GMAT and VOA Special English, with more than 12,000 words, each word provided with meaning, phonetic symbol and pronunciation


تحميــــــل البرنامج

http://www.vocaboly.com/download/VocabolySetup.exe

تسجيل البرنامج : Product registration

Name: vampire
Code: X261-3732-FCA8-4C56


h;h]ldm hglvfu kj gjugdl hggyhj

  #2 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:19 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

وبســم الله

الحصه المســـائيــه

كل واحد ينثبر محلـــــه ..

محدش يبص في ورئة زميلو ..






comparatives المقارنة





..........as .............as..........(1

نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما في نفس المستوى مثلا

Ali is as tall as Ahmed علي و أحمد يتساويان في الطول

Fatima is as beautiful as her sister فاطمة و أختها عندهما نفس الجمال

I think that tennis is as exciting as football أعتقد بأن التنس و كرة القدم لهما نفس الإثارة

......er than....(.2

نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما يختلفان. مثلا

Khalid is taller than Karim. خالد أطول من كريم

Karim is stronger than Khalid. كريم أقوى من خالد

The plane is quicker than the train. الطائرة أسرع من القطار

هناك إستثناء : كلمة good "جيد" و كلمة bad "سيء" لاتخضعان لهذه القاعدة

good-------better
bad--------worse


أعتقد أن القهوة أفضل من الشاي I think that coffee is better than tea

في اعتقادي السجائر أسوأ من الكحول In my opinion cigarettes are worse than alcohol

......more........than.......(3

(adjective)نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما يختلفان. مع فرق بسيط هو تركيبة الصفة

أو أجزاء syllablesإذا حللنا الكلمات في اللغة الإنجليزية نجد أنها مقسمة إلى

tall , big , small , nice بعض الكلملت تتكون من جزء واحد مثل

pretty (pre-tty) ; tidy (ti-dy) : بعض الكلملت تتكون من جزئين . مثل

beautiful (beau-ti-ful) ; important (im-por-tant); exciting(ex-ci-ting)بعض الكلملت تتكون من ثلاثة أجزاء .مثل

interesting (in-ter-es-ting ) بعض الكلمات تتكون من أربعة أجزاء مثل

فإذا كانت الصفة المراد استخدامها للمقارنة تتكون من جزء واحد أو جزئين نستخدم صيغة ....er than كما رأينا أعلاه.

أما إذا كانت الصفة المراد استخدامها مكونة من ثلاثة أجزاء فما فوق، فنستخدم ....more...than...

مثلا: كلمة "طويل" tall مكونة من جزء واحد. إذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:

Ali is taller than his sister علي أطول من أخته

أما كلمة " جميل " beau-ti-ful فتتكون من ثلاثة أجزاء.إ ذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:

سيارتك أجمل من سيارتي Your car is more beautiful than my car.



نشوفـكم الحصــه الجايه ..
  #3 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:22 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

--------------------------------------------------------------------------------

كيف تنطق الإيطاليه - برنامج Italian Before You Know It Lite



اقدم لكم اليوم برنامج جميل لدعم اسلوب النطق و الكتابه
للغـه الإيطاليه . اتمنى ان يحوز على اعجابكم

أسم البرنامج : Italian Before You Know It Lite
حجم البرنامج : 11 ميجابايت
الترخيص : مجانى


الرابط الأول للبرنامج

http://www.byki.com/download/bykifreeitalian.exe



الرابـط الثانى للربنامج

http://downloads.zdnet.co.uk/0,3902...9104746s,00.htm
  #4 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:23 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

دليل المبتدئين في اللغه اليابانيه !!(دعايه P: )

..

يقووول مدري وشسمه


حبيت إني أفيدكم في الشيء إلي أعرفه ألا وهو الهيراجانا بس كنت أبي قبل أن أبدا

إني أقولكم اني تعلمتها من نفسي من خلال كتب ومواقع وغيرها

وإنشاء الله الأشياء إلي بكتبها لكم حتكون صحيحه بس زي ما نعرف الإنسان لا يخلو من الخطأ وحبيت إني اقول إني بأستخدم بعض الأشياء سواء التي كانت في الكتب أو المواقع التي من خلالها حسيت إني إستفدت منه

أيــضــا حسيــت ..

أستطيع إني أشرحه لكم وتستفيدون منه بعد إنشاء الله


على العموم درسي اليوم هو له علاقه بالهيراجانا

الذي يتكون من 46 حرف !!

بس لا تخافوون فهي سهله جدا ولا تأخذ وقت إنشاء الله إذا حطيتها في راسك

الطريقه الذي تعلمت فيها الهيراجانا هي أني أخذت حرووف العله الإنجليزيه !!

ما عليكم ترا لها علاقه ماني قاعد أخرف شيء من راسي على العموم إنشاء الله هي نقطة البدايه إلي بنبدأ فيها اليوم حيث تعتبر هي الأساس في النطق ولها علاقه في الكتابه إذا كانت منفرده أيضا :

كما تعرفون ان حرووف العله الإنجليزيه هي ال U O I E A لكن لعلمكم النطق لبعض هذي الحروف يختلف في اليابانيه شوي .
الآن نبدأ الدرس بأول حرف:

1)A: تنطق كالفتحه في اللغه العربيه . ومثال عليها هو كلمة ASA=morning للتنبيه ال A حرف والSA حرف والكلمه معناتها (صباح)

2)E :نطقها يشبه نطق الياء في كلمة كاراتيه . مثال عليها كلمة Eki=station التي معناها (محطه)

3)I: مثل الكسره القويه مع حرف الياء في اللغه العربيه مثل كلمة (لي) مثال على هذا الحرف هو كلمة Inu= Dog التي معناها( كلب)

4)O: نطقها يشبه الواو في كلمة طوكيو أو حرف الO في كلمة no الإنجليزيه مثال عليها هو كلمة Okane=money التي معناها (مال)

5)U:نطقها مثل الضمه في اللغه العربيه مثال عليها كلمة Umi= the sea والتي معناها (البحر )

نحـــاول نجيب مقــاطع صوتيــه للمســاعده ..



بالنسبه لأشكال الحروف هذا رابط فيه حروف الهيراجانا كلها والتي تتضمن حروف درس اليوم :


إنشاء الله عجبكم الدرس وإنشاء الله تكونون إستفدتوا منه أيضا

يتبع ,,
  #5 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:24 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

--------------------------------------------------------------------------------

أ سماء أيام الأ سبوع وشهور السنة الشمسية وفصول السنة في اللغة الإيطالية ..



الإثنين

Lunedi



الثلاثاء

Martedi



الأربعاء

Mercoledi



الخميس

Giovedi



الجمعة

Venerdi



السبت

Sabato



الأحد

Domenica .







يناير

Gennaio



فبراير

Febbraio



مارس

Marzo



أبريل

Aprile



مايو

Maggio



يونيو

Giugno



يوليو

Luglio



أغسطس

Agosto



سبتمبر

Settembre



أكتوبر

Ottobre



نوفمبر

Novembre



ديسمبر

Dicembre .







فصل الصيف

L'estate



فصل الخريف

L'autunno



فصل الشتاء

L'inverno



فصل الربيع

La primavera
  #6 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:25 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

ملـــفات صــوتيـه مهمممممممممممه للجابانيين ..

مســروق بــس على أصوووله !!

http://www.freehomepages.com/sagralwadi/japan-t7eat.swf
  #7 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:26 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

حروف التعجب والدهشة والإستغراب في اللغة الإيطالية :-



تُنطَق العبارات أو العلامات الدالة مثلا ً على النداء أو التعجب أوالدهشة أو الإستغراب



أو الإستفهام أو السرور أو الإستحسان بأصوات مختلفة مترجمة أو منقولة



إلى حروف كُل ٌّ حسب َ الظروف والأحوال مثلا ً كأنك َ تقول :





ياله ُ من ْ جمال ٍ

Che bellazza !



مَرحَى ! ( للإستحسان )

Bravo !



ببسالة ( قيام شيء بشجاعة )

Da bravo !



ياإلاهي ، رباه

O mio dio



سكوت ! ، اسكتوا !

Zitto !



تشجع ! ، تشجعوا !

Coraggio !



انتبه ! ، احذر !

Guardatevi !



ياليت َ ! ، ياسلام !

Magari !



يتعجب ! ، باندهاش ! ، رائع !

A meraviglia !



يالها من فكرة ! ، ياله من رأي !

Che idea !



جميل ! ، طيب ! ، متفق !

Va bene !



ماألطفك َ ! ، ماألطفكم !

Come' gentile lei !



ياللسماء !

Perbacco !



يالطيف !

Caspita ! .





دامـــت لياليــكم ياحليـــويــن ..
  #8 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:27 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

(..(..(..( اللغة الايطالية )..)..)..)

Dizionario italiano arabo

قاموس إيطالـي عربـي



Academia

أكاديمية


Adesso

الآن ، حاليا ً ، حالا ً، فورا ً،سريعا ً


Alba

فجر،بداية،مستهل،بزوغ


Altura

مرتفع ، هضبة


Ambra

عمبر


Amico

صديق ،حبيب،محب،ودود،خليل


Babbo

أب ،والد


Baffo

شارب،شنب


Bambola

دمية


Banca

مصرف،بنك


Blu

أزرق غامق


Bluffare

يتظاهر بماليس عنده ، يدعي


Bocca

فم ، ثغر


Boccia

قنينة،زهر الوردأو الزهر قبل تفتحه


Borsa

سوق البورصة،محفظة،كيس،منحة


Calico

ركلة،ضربة قدم،كرة القدم،كالسيوم،جير


Campo

معسكر،ميدان،حقل،مضمار،مخيم


Casa

بيت،مسكن،منزل،دار


Casco

خوذة


Danaro

دينار،نقود،مال


Durra

الذرة


Editto

إعلان،أمر


Egli

هو


Etra

هواء ، سماء


يتبع ..

سلممملم
  #9 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:28 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

Etto

مائة غرام


Evo

جيل ، عصر ،زمن ، حقبة


Falco

صقر ، باز ، باشق


Falso

زائف ، باطل ، بهتان ، زور


Fico

تين


Film

فيلم ، شريط الصور المتحركة والصور الفوتوغرافية


Filtro

مصفى ، مصفاة


Fumo

دخان


Futa

فوطة ، لحاف


Gas

غاز


Giocata

لعبة


Giorno

يوم

يتبع ..

سلممملم
  #10 (permalink)  
قديم 11-24-2005, 10:29 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

خليج


Gomma

مطاط،ممحاة،لصقة،إطار،عجلة السيارات


Gonna

تنورة(قونة)


Guerra

حرب ، قتال


Harem

الحريم،جناح النساءفي القصور الشرقية


Henne

الحناء


Hurra

هتاف للتعبير عن الإبتهاج والتحية


Hotel

فندق


Iddio

الله


Idea

فكرة،مذهب،نظرية،خطة،تصميم،رأي


Ingordo

جشع ، نهم ، شره


Isola

جزيرة


Islamismo

الإسلام ، الدين الإسلامي


Italiano

إيطالي


Lampo

برق ، ضوء البرق


Latino

لاتيني


Libero

حر ، طليق


Luna

قمر


Lupo

ذئب


Lungo

طويل ، مديد



Ma
لكن ، إنما



Mare
بحر ، يم ، لجة



Marmo

مرمر ، رخام



Mela
تفاحة ، تفاح



Moro
أسمر ، أسود



Musica
موسيقى



Nafta
نفط خام

Naso
أنف

Negro
أسود ، زنـجـي

Nome
اسم

Nonna
جدة ، أم الوالد أو الوالدة

Nonno
جد ، أم الوالد أوالوالدة

Nono
التاسع

Notte
ليل ، عتمة ، ظلمة

Obeso
سمين ، بدين

Oca
وزة

Oceano
محيط ، أوقيانوس

Oggi
اليوم ، الوقت الحاضر ، الآن ، العصر الحالي

Onda
موجة

Ora
ساعة زمنية ، الآن ، منذ حين

Orto
حقل ، بستان

Orzo
شعير

Ovo
بيضة ، بيض

Padre
أب ، والد

Palma
نخلة

Palo
وتد ، سارية ، عمود

Palto
معطف رجالي أو نسائي

Papa
البابا ، رئيس الكنيسة الكاثوليكية

Partita
مباراة ، منافسة رياضية ، قسم ، فصل

Pronto
حاضر ، جاهز ، مستعد ، ذكي

Qua
هنا ، هاهنا

Qualita
نوع ، نوعية ، طبيعة ، مزاج ، خاصية

Quanto
كَـم

Quando
متى ؟ ، عندما ، حينما

Quiz
مسابقة ، لعبة

Questo
هذا ، هذه

Radio
جهاز إستقبال أو إرسال إذاعي

Raduno
اجتماع ، احتشاد

Ragno
عنكبوت

Ramino
نوع من لعبة الورق

Rana
ضفدعة

Ressa
حشد ، زحام ، جمهور

Rio
جدول ، شرير

Rosa
وردة

Sabbia
رمل

Sale
ملح

Salsa
مرق

يتبع ..


سلمممملم
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 12:20 PM.