شاهد “تجربة قيادة” فريق المربع نت لهيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً في حلبة البحرين “فيديو ومواصفات وأسعار” ...التفاصيل

العودة   منتدى السيارات - المربع نت > مربعات السيارات > مربع الدراجات النارية

مربع الدراجات النارية يختص بجميع أنواع الدرجات ( نارية ، هوائية ) سوزوكي , ياماها
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-23-2005, 06:06 PM
الصورة الرمزية imported_حنيش المغامر
" عـضـو شـرف " !
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: ليبيا
المشاركات: 3,199
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى imported_حنيش المغامر
Thumbs up نصائح وارشادات لاصحاب الدراجات الصحراويه


[align=center]
السلام عليكم ..
هذي بعض النصائح والارشادات لمستخدمي الدراجات ألناريه (( الصحراوية )) للمحا فضه عليها

لذلك راح أبين لكم أبرز النقاط التي من الواجب عملها بين كل فترة وأخرى .

1 - أهم شي وهو الجنزير (Chain) : تأكد دائماً من أنه مشدود ومشحّم لأن في حالة إذا كان مرتخي و صلب من غير شحم راح تتكسر الساعتين الأمامية والخلفية .

2 - فلتر الهواء (Air filter) : دائما حاول تنظفه في كل طلعة لأنه يجمع تراب بداخله .

3 - ضغط الهواء في الإطارات : دائماً تفحص الهواء في الإطارات بواسطة المقياس اللي يجي مع الدباب . وحاول يكون ضغط الهواء تماماً مثل ما هو مقترح على نفس الإطار .
لأنك إذا ما انتبهت للكفر راح ينقص الهوا اللي فيه ويرتخي الكفر وخطر ينشق.

4 - ماء الراديتر (Radiator) : احرص دائما على أن تكون قربة الراديتر الخلفية (في الرابتر والـ400 والـ450) وتكون أسفل المرتبة (البانشي) احرص على أن تكون مملوءة بالماء المقطر الأخضر . على المستوى Full . و تأكد بعد من الراديتر نفسه اللي بالأمام .. طبعاً لازم تفك الفيبر اللي يغطيه ثم تفك الغطاء الحديدي وتشغل الدباب ثم تعبي إلى أن تطلع المويه واقفل الغطاء الحديدي على طول .. ورجع الفيبر ..
وإذا أهملت الراديتر احتمال ينشق الراديتر وما تقدر تلحمه وتحتاج تغير راديتر ثاني

5 - تأكد من مستوى الزيت في المحرك بواسطة المعيار اللي يكون تحت الدر كسون (عند المكينة) وهو دايماً يكون في علبة سوداء وبغطاء ابيض في دراجات الفور أستروك فقط ..
دائما احرص يكون الزيت عند المستوى F . ويا شباب مره ثانيه أنبهكم مهما كان قرب الفترة اللي غير توا فيها الزيت تفحصوا المستوى لأنه الزيت ينقص بين كل فتره وثانيه .. وإذا نقص مره راح (تخبط) المكينة بكبرها .

6 - احرص على شراء بخاخ تنظيف الكربريتر ,, واستخدمه بين كل فتره والثانية
وطريقة استخدامه .. فك الفلتر و الدباب طبعاً يكون طافي . وبخ البخاخ في فتحة الكربريتر ودق سلف راح يشتغل الدباب . وبخ وادعس . وهكذا .

7 - : إذا كان القير مايلقم النمرة ألثانيه ويفضي . اعرف إن الكلتش عندك يبيله تغيير . غيره عشان لا ينعدم القير عندك .

8 - اغسل دبابك دائماً لأن تجمع الأوساخ والأتربة عليه راح يضره بشكل كبير .
واصلاً أنت راح تكره دبابك إذا كان وصخ ... !!!

9 - ومهم لأصحاب الرابتر : انتبهوا على السلف تراه حساس لذلك إذا ما اشتغل دبابك من أول دقة سلف أو اشتغل وطفا لا تحاول تعلق على السلف عشان لا ينعدم . . لكن تأكد من مضخة البنزين محطوطة على ألon أو res
وتأكد أن فيه بنزين أصلا .. وإذا ما اشتغل غير البوجي .. وراح يشتغل أنشا الله من أول دقة سلف .. مع دعسة بنزين للنص .

وأخيرا .. إذا سمعت أي صوت غير طبيعي أو صار شي غير طبيعي في دراجتك لازم تسرع توديها لأقرب ورشه

[/align]


تحياااااااااااااتى


kwhzp ,hvah]hj ghwphf hg]vh[hj hgwpvh,di

__________________
بسم الله الرحمن الرحيمن

مجرد رسالة ....

أشكر جميع الاصدقاء المربع نت ... واتمنى لهم الصحة

والسلامة ... وابشركم

ان حنيش المغامر ... رجعلكم وبقوة

ودمتم فى رعاية الله

تحيااتى الخالصة

حنيش المغامر
  #2 (permalink)  
قديم 10-24-2005, 12:29 AM
الصورة الرمزية شموخ
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 724
افتراضي

تسلم عالنصايح خيو
ما تقصر

غراتسيا111111111
__________________
Abbi fiducia in dio
Non discutere con l ignorante

http://www.muslmh.com//upload/Signatures/158.gif

http://www.w6w.net/upload2/12-11-200...14d3eaa790.gif


لامبرغــــــini خـــــذini ولا ترجعــــــini]

http://www.shazly.net/hst5x1/iwo3e5b2_mylove3ng.gif
  #3 (permalink)  
قديم 10-24-2005, 12:43 AM
الصورة الرمزية لهايب
" عضو شرف "
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 6,154
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى لهايب إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى لهايب
افتراضي

يعطيك العافية خيوووووووووووووو

خوووووووش نصائح

تحيااااااااتي
__________________
[align=center]As We May you Think

Don't Think

one name Got Respect



۩


http://www.gemballa.com/Images1/2003/12_b.jpg


۩ ۝ LHAUB_555@hotmail.com ۝ ۩ [/align]
  #4 (permalink)  
قديم 10-24-2005, 06:22 PM
الصورة الرمزية imported_حنيش المغامر
" عـضـو شـرف " !
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: ليبيا
المشاركات: 3,199
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى imported_حنيش المغامر
افتراضي

مشكورين على مروركم وتعقيبكم
تحيااااتى
__________________
بسم الله الرحمن الرحيمن

مجرد رسالة ....

أشكر جميع الاصدقاء المربع نت ... واتمنى لهم الصحة

والسلامة ... وابشركم

ان حنيش المغامر ... رجعلكم وبقوة

ودمتم فى رعاية الله

تحيااتى الخالصة

حنيش المغامر
  #5 (permalink)  
قديم 10-28-2005, 11:54 PM
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 169
افتراضي

مشكور اخوي والله يعطيك العافية
  #6 (permalink)  
قديم 10-30-2005, 03:19 AM
الصورة الرمزية imported_حنيش المغامر
" عـضـو شـرف " !
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: ليبيا
المشاركات: 3,199
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى imported_حنيش المغامر
افتراضي

هلا بيك

مشكور

على مرورك

وتعقيبك

تحيااااااااتى
__________________
بسم الله الرحمن الرحيمن

مجرد رسالة ....

أشكر جميع الاصدقاء المربع نت ... واتمنى لهم الصحة

والسلامة ... وابشركم

ان حنيش المغامر ... رجعلكم وبقوة

ودمتم فى رعاية الله

تحيااتى الخالصة

حنيش المغامر
  #7 (permalink)  
قديم 10-30-2005, 08:40 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 845
افتراضي

نصائح جيدة ولازمة للي ما يهتمون بدراجاتهم



أحيك اخوي حنيش على النصائح المفيــــــــدة





تحياتي
  #8 (permalink)  
قديم 10-30-2005, 09:07 PM
الصورة الرمزية imported_حنيش المغامر
" عـضـو شـرف " !
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: ليبيا
المشاركات: 3,199
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى imported_حنيش المغامر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى imported_حنيش المغامر
افتراضي

مشكور

يالغالى

على مرورك

وتعقيبك

تحيااااااااتى
__________________
بسم الله الرحمن الرحيمن

مجرد رسالة ....

أشكر جميع الاصدقاء المربع نت ... واتمنى لهم الصحة

والسلامة ... وابشركم

ان حنيش المغامر ... رجعلكم وبقوة

ودمتم فى رعاية الله

تحيااتى الخالصة

حنيش المغامر
  #9 (permalink)  
قديم 10-31-2005, 01:50 PM
الصورة الرمزية الهيدرز
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: KSA
المشاركات: 1,529
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور
على النصائح المفيدة
  #10 (permalink)  
قديم 02-09-2006, 01:47 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1
Angry وين كلمة منقول :(

للأسف الشديد
صارت حقوق الكاتب في المنتديات شبه معدومة وقل من يعترف بكلمة منقول .

انا بصراحه كنت متحمس للمشاركة في هالمنتدى و اكون لك عون في قسم الدراجات النارية يامشرفنا ..
وكان ودي أطرح مواضيع ومشاركات جديده على المنتدى لكن انصدمت لما ألقى هالموضوع
منقول من منتديات برينجي . ومع حذف بعض العبارات ,, ونسبتها لنفسك !!
وبدون ذكر المصدر او الاكتفاء بكلمة (منقول) ..

هذا موضوعي الأصلي بالنص :


اقتباس:
السلام عليكم ..
في هذا الموضوع اللي كتبته شخصياً .. راح اتكلم عن كيفية المحافظة على أهم أجزاء الدراجة النارية وكيفية صيانته .
أتمنى من اللي وده ينقل الموضوع لمنتدى آخر يذكر المصدر للفائده .

بسم الله أبدأ ... ومقدمة بسيطة :
طبعاً الكل يعلم أن الدراجة النارية (الدراجات الصحراويه تحديداً) طبيعة استخدامها يكون في الرمال والوحل ومن الطبيعي دخول الرمل الى معظم أجزاء الدراجة ومع مرور الوقت من المؤكد ان الدراجة ستتضرر نتيجة طبيعة استخدامها .

لذلك راح ابيّن لكم أبرز النقاط التي من الواجب عملها بين كل فترة وأخرى .

في البداية أهم شي وهو الجنزير (Chain) : تأكد دائماً من أنه مشدود ومشحّم لأن في حالة اذا كان مرتخي و صلب من غير شحم راح تتكسر الساعتين الأمامية والخلفية . وقيمتهم 500 ريال
والجنزير بلحاله 640 ريال .. !! يعني الشحم بـ10 ريال ويكفي لمدة سنه كاملة وراح يحميك من تلفيّات انت بغنى عنها.

ثانياً:فلتر الهواء (Air filter) : دائما حاول تنظفه في كل طلعة لأنه يجمع تراب بداخله .

ثالثاً: ضغط الهواء في الاطارات : دائماً تفحص الهواء في الاطارات بواسطة المقياس اللي يجي مع الدباب . وحاول يكون ضغط الهواء تماماً مثل ماهو مقترح على نفس الإطار .
لأنك اذا ما انتبهت للكفر راح ينقص الهوا اللي فيه ويرتخي الكفر وخطر ينشق وتغير الكفر الواحد بمبلغ وقدره 600 ريال هذا اذا ماكان جراف بعد .

رابعاً :ماء الراديتر (Radiator) : احرص داااااااااااائماً على ان تكون قربة الراديتر الخلفية (في الرابتر والـ400 والـ450) وتكون أسفل المرتبة (البانشي) احرص على ان تكون مملوءة بالماء المقطر الاخضر . على المستوى Full . مو كذا وخلاص . لأ ! تأكد بعد من الراديتر نفسه اللي بالامام .. طبعاً لازم تفك الفيبر اللي يغطيه ثم تفك الغطاء الحديدي وتشغل الدباب ثم تعبي الى ان تطلع المويه واقفل الغطاء الحديدي على طول .. ورجع الفيبر ..
واذا اهملت الراديتر احتمال ينشق الراديتر وماتقدر تلحمه وتحتاج تغير راديتر ثاني توصل قيمته الـ1000 .

خامسأ : والأهممممم .. تأكد من مستوى الزيت في المحرك بواسطة المعيار اللي يكون تحت الدركسون (عند المكينه) وهو دايماً يكون في علبة سوداء وبغطاء ابيض في دراجات الفور استروك فقط ..
دائما احرص يكون الزيت عند المستوى F . وياشبااااااااااب مرره ثانيه انبهكم مهما كان قرب الفتره اللي غيرتوا فيها الزيت تفحصوا المستوى لانه الزيت ينقص بين كل فتره وثانيه .. واذا نقص مره راح (تخبببط) المكينه بكبرها . وافضل زيت هو سوبر شل الاحمر (للرابتر والزد والـ450).

سادساً : احرص على شراء بخاخ تنظيف الكربريتر ,, واستخدمه بين كل فتره والثانيه
وطريقة استخدامه .. فك الفلتر و الدباب طبعاً يكون طافي . بخ البخاخ في فتحة الكربريتر ودق سلف راح يشتغل الدباب . بخ وادعس . وهكذا .
وفيه منظفات كربريتر تنخلط مع البنزين لكن ماجربتها .. بس نتيجتها افضل .

سابعاً : اذا كان القير مايلقم النمرة الثانيه ويفضي . اعرف ان الكلتش عندك يبيله تغيير . غيره عشان لاينعدم القير عندك .

ثامناً : اغسل دبابك دااائماً لأن تجمع الأوساخ والأتربة عليه راح يضره بشكل كبير .
واصلاً انت راح تكره دبابك اذا كان وصخ ... !!!

تااااااااااااااااسعاً ومهم لأصحاب الرابتر : انتبهوا على السلف تراه حسسسسسسساااااسسسسسسسس لذلك اذا ما اشتغل دبابك من اول دقة سلف او اشتغل وطفا لا تحاول تعلق على السلف عشان لاينعدم . . لكن تأكد من مضخة البنزين محطوطه على الـon أو res
وتأكد ان فيه بنزين اصلاً .. واذا ما اشتغل غير البوجي .. وراح يشتغل انشالله من اول دقة سلف .. مع دعسة بنزين للنص .
وترا السلف بـ900 ريال .. والرمانات بـ400 .. وتحييييياتي لكم.

وأخيييييييراً وليس آخراً .. اذا سمعت أي صوت غير طبيعي أو صار شي غير طبيعي في دراجتك لازم تسرع توديها لأقرب ورشه .. ولاتسوي مثلي أصبر على الخراب الين ما الخراب يجيب معه خرابات ..

وللمعلوميه .. هالنقاط انا ما كتبتها فلسفه أو مجرد كتابة .. لا بالعكس
انا كاتبها لأني تعرضت لكل هالمشاكل ماعدا تخبيط المكينه الله يجيرنا وياكم . وما ابيكم تتعرضون لها .
تحيييييييييييييياتي لكم : فااااااااااااااااااااااااااااااااااارس .. اليوم صاير ميكانيكي هههههههههههه !!
وهذا الرابط :
http://www.bringee.com/vb/showthread.php?t=2365




ععلموم انا مو زعلان من شي لكن والله المسأله مسألة (عيب) واللي يقهر انك تعرف العيب وتعرف الصح والغلط .. لكن مدري وش اقول ! تعرف الغلط وتسويه !!!
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

الساعة الآن 09:41 PM.