مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 13

المربع نت – عقب حملة تشويقية مطولة، أزاحت مرسيدس AMG الستار أخيرا عن GT كوبيه ذات الأربعة أبواب في معرض جنيف للسيارات 2018، بتركيز كبير على التصميم والأداء.. وتواجه الكوبيه الجديدة منافسة قوية من بورش باناميرا بالأخص، ونعرض لكم فيما يلي مقارنة بين أهم مزايا السيارتين الفاخرتين.

الشكل الخارجي

مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 14

تتميز السيارتان بالأناقة والرياضية بفضل خطوط سقفهم المائلة وراء عمود B لتكتمل مع النافذة الخلفية المائلة المنسابة، بالإضافة إلى أغطية محركات طويلة وزجاج امامي مسحوب للخلف ومصابيح أمامية نحيفة، ولكن توجد اختلافات هامة بين الاثنين بطبيعة الحال، حيث تنخفض مقدمة بورش باناميرا بالتدريج عنده طرفها، وغطاء محركها مبسط إلى حد ما، بمصابيح أمامية كبيرة فوق الرفرف الأمامي، بينما في المقابل تتميز مقدمة AMG بكونها رأسية بشكل كامل تقريبا مع شبكة مبرد ضخمة.

وتأتي السيارتان بجناح خلفي يمكن ضبطه كهربائيا، حيث بالإمكان خفضه لتحسين شكل السيارتين ورفعه لتحسين قوة الدفع السفلية عند الحاجة.

أيهما أقوى؟

نسخة AMG GT 63 S الأعلى أداء تأتي بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر بقوة 630 حصان وعزم دوران 627 رطل-قدم، بتسارع من الصفر إلى 96 كلم\س في 3.1 ثانية وسرعة قصوى عند 314 كلم\س، بينما نسخة AMG GT 63 تأتي بقوة 577 حصان وتسارع لـ 96 كلم\س في 3.3 ثانية وسرعة قصوى عند 310 كلم\س.

النسخة الأعلى أداء من البورش، تحديدا باناميرا تيربو S E-Hybrid الهجينة تولد قوة إجمالية بـ 689 حصان وعزم دوران 626 رطل-قدم، بفضل محرك V8 التيربو المزدوج سعة 4.0 لتر بقوة 550 حصان، بالإضافة إلى مولد كهربائي بقوة 136 حصان، وتتسارع الباناميرا إلى 96 كلم\س في 3.2 ثانية بسرعة قصوى عند 309 كلم\س، أي ان الباناميرا أقوى من AMG ولكن أقل تسارعا منها بهامش ضئيل.

ماذا عن التوجيه؟

جميع نسخ مرسيدس AMG GT كوبيه بأربعة أبواب ستحصل على نظام دفع رباعي، تحديدا نظام AMG 4Matic عالى الأداء، والذي يقوم بتوزيع عزم الدوران تلقائيا بين العجلات الأمامية والخلفية، مع إمكانية شراء السيارة بالتوجيه الخلفي في نسخ 63 و 63 S فقط.

معظم سيارات بورش باناميرا تتوفر أيضا بنظام دفع رباعي، تحديدا للنسخ الأكثر قوة، مع توفر التوجيه الخلفي ومكابخ سيراميكية كربونية ونظام عادم رياضي بشكل اختياري.

السعر

علينا الانتظار لمعرفة السعر الدقيق لمرسيدس AMG GT كوبيه الجديدة، ولكن نعلم بالفعل أن بورش باناميرا يبدأ سعرها من 103,000 دولار (386,000 ريال سعودي) لنسخة 4S، و184,400 دولار (692,000 ريال) لنسخة تيربو S الهجينة الأعلى أداء، ويُذكر ان سعر مرسيدس AMG GT S ذات البابين يبدأ من 132,400 دولار (497,000 ريال)، ولن تبتعد نسخة الأربعة أبواب عن هذا الرقم كثيرا.

مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 19 مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 20 مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 21 مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 22 مقارنة بين مرسيدس AMG GT كوبيه وبورش باناميرا "تقرير وصور ومواصفات وأسعار" 23

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة