"تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 19

المربع نت – تويوتا اشترت حصة 5% من مازدا خلال عام 2017 كما أعلنت الشركتان عن إنشاء مصنع مشترك لبناء السيارات في الولايات المتحدة وكذلك التعاون بمجال السيارات الكهربائية.

"تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 20

"تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 21

وبالفعل، رأينا في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2018 مفهوم مستقبل المواصلات e-Palette ذاتية القيادة الكهربائية، وصحيح أن تويوتا عملت على أغلب المشروع إلا أن مازدا ساهمت فيه، كما أن تويوتا تبيع ياريس iA بأسواق مختارة حول العالم وهي نسخة منشقّة عن مازدا 2 سيدان.

وحسب تقرير Detroit Bureau، فربما هنالك مزيد من التقارب يجري بين العلامتين التجاريتين خلف الكواليس، والفوائد التي ستعود عليهما ستكون كبيرة إذا ما جرى ذلك.

ماساهيرو مورو رئيس مازدا بأمريكا الشمالية مستمر بإنكار أي شيء له علاقة باندماج الشركتين، ولكنه اعترف بقوله:”إن شركتينا تعملان معاً على السيارات الكهربائية وأنظمة السيارات، ولكن بالرغم من الشراكة التقنية فإن مازدا تنوي البقاء كشركة مستقلة وننوي صنع مزيد من الـ SUV كما أننا نسعى لتحسين تجربة قيادة سياراتنا”.

فعلياً، مازدا لا تمتلك سيارة كهربائية أو هجينة وتويوتا بإمكانها المساعدة في ذلك ومدّها بتقنياتها وتستفيد هي بدورها من محركات SkyActiv للاحتراق الداخلي والمعروفة بأنها الأكثر كفاءة في العالم وكذلك لمسة من الشعور العاطفي بتصاميم مازدا.

بالأخير، فإنه ممكن أن تقوم تويوتا بشراء مازدا وإبقاءها كشركة مستقلة تماماً كما هو الحال عليه في لكزس، مع استفادة كلا الطرفين من شراكة على جميع المستويات.

"تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 22 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 23 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 24 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 25 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 26 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 27 "تقرير" هل تعمل تويوتا ومازدا سراً على الاندماج؟ 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2018 in Jubail at a price of 70 thousands SAR

قبل أسبوعين
70,000 ريال سعودي
الجبيل

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

Mazda CX-9 2016 in Jeddah at a price of 49,500 SAR

قبل شهرين
49,500 ريال سعودي
جدة

Mazda 6 2020 in Jubail at a price of 76 thousands SAR

قبل 3 أشهر
76,000 ريال سعودي
الجبيل

مقالات ذات علاقة