تجنب هذه الأخطاء عند تعرضك لاقدر الله لحادث! 5

المربع نت – كثيرًا ما تقع بعض الحوادث البسيطة التي ينجم عنها بعض الخدوش في السيارات، ولكن يتوقف أصحاب تلك السيارات للشجار أو الجدال حول الحادث، دون أن يحاولوا إفساح الطريق.

هذا الأمر يعرضهم ويعرض السيارات الأخرى للخطر؛ فترك السيارة وسط الطريق يتيح الفرصة أمام وقوع الأخطاء من قبل قائدي السيارات الأخرى واصطدامهم بسيارتك المتوقفة، ما يعرض حياة الجميع للخطر.

تجنب هذه الأخطاء عند تعرضك لاقدر الله لحادث! 6

الهرب من موقع الحادث:

هذا التصرف يرتكبه الكثيرون من قادة السيارات بعد وقوع الحوادث؛ فالبعض ينتابه الخوف من تحمل المسؤولية فيكون قرار الهرب هو الأسرع بالنسبة إليهم.

ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أنه قد يكون تم رصدهم بكاميرات المراقبة الموجودة على الطرق أو من خلال بعض المارة، فيتم الإبلاغ عنهم وتتم محاكمتهم بتهمة الإهمال، إضافة إلى أنك قد تكون لديك الفرصة لإنقاذ أحد الأشخاص الذين تعرضوا للحادث نفسه في السيارة الأخرى، وفرارك تسبب في عدم اتصال أحد بالنجدة حتى فات الأوان.

لذلك لا تجعل قرار الهرب والخوف من تحمل المسؤولية هو ما يحركك في تلك الأوقات، وتعامل بمسؤولية وتحمل الأمر وحاول أن تساعد الآخرين الذين قد يسامحوك إذا شعروا بأنك لم تتخلَّ عنهم وأنقذت حياتهم.

تنظيف آثار الحادث

النوايا الحسنة في بعض الأوقات قد تأتي لك بالمصائب إن لم تحسن التفكير فيها، فعقب وقوع الحادث، لا تحاول أن تقوم بإزالة الآثار، أو جمع القطع التي قد تظن أنه تمكن إعادة تصليحها؛ فأنت بتلك الطريقة تضع حياتك على المحك.

وقوفك وسط الطريق وتركيزك على جمع تلك البقايا لن يقلل من تكاليف الحادث، بل سيعرضك للخطر فقط، عليك أن تدع ذلك للحماية المدنية وللمتخصصين في إزالة تلك الآثار.

تحمل الألم وعدم الفحص

بعد التعرض للحادث، يعمد الكثير من الأشخاص إلى الحصول على مسكنات والحصول على قسط من الراحة وتحمل الأوجاع، والتعامل معها على أنها مجرد كدمات.

ولكن في الواقع هذا التصرف يعتبر من الأمور الخطيرة التي قد يتبعها البعض، فبعد وقوع الحوادث عليك الخضوع لفحص كل الأماكن التي تعرضت للكدمات في الجسم، ففي بعض الأحيان تلك الكدمات تتحول لنزيف داخلي قد يكون ناتجًا عن إصابة بعض الأجهزة الحيوية؛ لذلك لا تتجاهل الأمر على الإطلاق، فحياتك ذات قيمة.

تجاهل الآخرين:

عقب وقوع الحادث ابدأ بالاطمئنان على نفسك وعلى الموجودين معك في السيارة، بعدها لا تتجاهل من حولك والذين قد يكونون تضرروا من الحادث كما يفعل البعض.

حاول أن تكون إنسانًا في تلك المواقف، ولا تتجاهل من حولك؛ فقد تكون أنت في موقفهم، لذلك توجه إلى أصحاب السيارات الأخرى والتأكد من سلامتهم قبل أن تغادر المكان.

تجنب هذه الأخطاء عند تعرضك لاقدر الله لحادث! 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 9 ساعات
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة