"بالصور" مقارنة بين "لكزس" LS الجديدة كليا 2018 وجيلها السابق Lexus LS 3

المربع نت – الجيل الخامس الجديد للكزس إل إس هو أكثر السيارات جدلاً من بين كافة السيارات التي تم تدشينها بمعرض سيارات ديترويت..

طابع الجيل الرابع كان كلاسيكيّا وأتى الجيل الجديد لينسف كل ذلك, ولكن تُرى هل يكون قادرًا على أن يحقق مبيعات قياسية كما تأمل صانعة السيارات اليابانية؟, وتذكروا أنّ لكزس قد أعلنت بالفعل أنّ فارهتهم الجديدة سيتم طرحها بـ 90 سوق بأنحاء العالم.

"بالصور" مقارنة بين "لكزس" LS الجديدة كليا 2018 وجيلها السابق Lexus LS 4

بداية فقد تم إزالة الخطوط التي كانت تعطي الإل إس طابع الليموزين وأصبحت نهاية مقدمتها تتميز بشكل عدواني والرفارف عضلية وخلفها أكثر حيوية, والجيل الرابع 2012 كان قد حصل على تطويرات جذرية أيضًا من شبكة المبرد المغزلية وغطاء المحرك الجديد ومصابيح LED الأمامية والخلفية الجديدة على شكل DRLs والمصدات جديدة.

أما بالنسبة للحجم فهي لم تكتفي بأن تكون أكبر حجمًا بل حصلت أيضًا على قاعدة عجلات أطول, وهو شيء ملاحظ بشكل أكبر في داخلها.

أما بالنسبة لداخلها فقد أصبح الموديل الجديد أكثر حيوية وعصرية, نحن نتحدث عن تصميم جديد للمقاعد تمتاز فيها المقاعد الأمامية بـ 28 وضعية إلى جانب وظائف التسخين والتبريد والتدليك, ونظام 3D Mark Levinson الصوتي, جيل جديد من شاشة اللمس مع إمكانية الكتابة عليها بخط اليد, نظام ملاحة بشاشة 12.3 إنش, عديد من أنظمة السلامة الحديثة كنظام التوجيه الفعّال والكشف عن المشاه, أما موديل 2012 فقد كان حاصلاً على نظام Mark Levinson الصوتي, ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس 12.3, وصحيح أنّها لا تحظى بعديد من أنظمة الموديل الجديد ولكن أنظمتها ممتازة جدًا بالنسبة لعصرها.

أما بالنسبة للأداء فالمقارنة بينهما ليست عادلة الحقيقة, فالموديل الجديد منصته أخف ومحركها توربيني مزدوج سعة 3.5 لتر 6 سلندر V قوة 415 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران يدفعها من الصفر وحتى 96 كيلومتر خلال 4.5 ثانية لتصبح أول لكزس إل إس تصل في هكذا سرعة خلال أقل من 5 ثوان.

لنرى إذًا ما ستكشف لنا الأيام عنه, وإذا ما كانت ستحقق لكزس LS الجديدة كليًا 2018 المأمول منها أم لا, مهمتها صعبة الحقيقة حيث أنّ الساحة يتواجد عليها عديد من المنافسين الألمان أشدّاء البأس..

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة