هل يجب تشغيل محرك السيارة المانحة للتيار....عند شحن البطارية الفارغة؟ 3

المربع نت – تتعرض السيارات في فصل الشتاء إلى بعض المشكلات الكهربائية التي تضع السائق في مواقف بشعة.

ومن أبرز هذه المشكلات، عدم تمكن السائق من تشغيل المحرك خصوصاً إذا كانت البطارية ضعيفة أو قديمة من هنا سوف يقدم هذا الشخص على محاولة تشغيل المكينة من بطارية أخرى.

هل يجب تشغيل محرك السيارة المانحة للتيار....عند شحن البطارية الفارغة؟ 4

في هذا السياق، ينصح نادي السيارات الألماني في مدينة ميونخ (ADAC) بضرورة توصيل الأقطاب الموجبة في كلا البطاريتين بطريقة صحيحة حيث يجب وصل الكابل الأحمر الإيجابي أولاً بالقطب الإيجابي ليصار لاحقاً إلى استعمال الكابل الأسود لتوصيل القطب السالب من بطارية السيارة المانحة للتيار بأي جزء معدني صامت في كتلة المحرك بالسيارة المعطلة.

إلا أنه وفي هذه الحالة يتساءل الكثير من الأشخاص عن وضع محرك السيارة المانحة للتيار وهل يجب تشغيله أم لا؟

من الضروري ان تعلم عزيزي القارئ بأنه وبعد أن تقوم بوصل الأسلاك بالشكل الصحيح عليك تشغيل محرك السيارة المانحة للتيار وذلك قبل أن يصار إلى إلى تشغيل محرك السيارة المعطلة. هذا الأمر ضروري جداً خصوصاً إذا كانت بطارية السيارة الأولى صغيرة ولا تتمتع بعدد كبير من الأمبيرات.

وكي لا تضع نفسك في موقف أبشع من الذي تتواجد فيه، لا تقم أبداً بوصل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية الفارغة الشحنة كي لا تتسبب في اشتعال خليط الغازات في نطاق البطارية.

أن تفقد بطارية السيارة من قدرتها، أمر طبيعي وليس بمستغرب لكن من الضروري أن تعلم كيف تقوم بشحنها كي لا تعرض النظام الكهربائي في المركبة للأعطال والمشكلات.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة