انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع
المربع نت – كشفت دراسة حديثة أجراها معهد التأمين للسلامة علي الطرقات الأمريكية أن بعض وسائل الامان الموجودة في السيارات الحديثة مزعجة وسيئة ولا فائدة منها، ولكن ليست كل برامج مساعدة السائق مزعجة والا فاسألوا من نجوا من الحوادث بفضل نظام التحذير من الاصطدام الامامي.
ويالرغم من ان صانعات السيارات تضع زر لايقاف الأنظمة الغير مرغوب فيها الا ان 1% فقط من سائقي السيارات يقومون بغلق انظمة التحذير من الاصطدام الامامى، ذلك لان مستخدمى السيارات يرون فائدة لا مثيل لها بعد اول انقاذ من هذه الانظمة لهم، وعلي الجانب الاخر يقوم 66% من السائقين بإغلاق نظام تنبيه الانتقال من حارة الي اخرى، وقد تكون الاهانة التى يشعر بها السائق عاملا في ذلك عندما يتجاهل الانذار ويستمر في طريقه مما يلفت نظر ركاب سيارة السائق إلى وكما يبدو أنه يخطيء في قيادته، وعندما تم تحويل اسلوب التحذير من صافرة إلى جعل عجلة القيادة تهتز فقط وجدت الدراسة ان نسبة السائقين الذين يغلقون الانذار في هاته الحالة انخفضت لنسبة 33%.
ومثل هذه النتائج لا تساعد فقط صانع السيارت لمعرفة اي الأنظمة المساعدة يجب ان يبقيها وأيها لا داعي لها ولكنها ايضا تسممح للمصنعين بتحسين الطريقة التي تتفاعل بها السيارات مع السائقين.
إزعاج هذا النظام للسائق ليس السبب الوحيد لكون المستهلكين لا يحبونه ، لكن نظام تنبيه الانتقال من حارة الي اخرى قد يكون خاطئأً في بعض الاحيان، حيث أنه في الاساس مخصص لتحذير السائق في حالة كان نعسًا أو غير منتبه عند انحرافه خارج الطريق، إلى جانب ذلك فكثير من السائقين لا يستخدمون اشارات التحويل عند اتخاذ الملفات، لذلك يقوم نظام التحويل من حارة لاخرى بإصدار انذار بينما لا يتواجد أي خطر فعلي.
ويالرغم من ان صانعات السيارات تضع زر لايقاف الأنظمة الغير مرغوب فيها الا ان 1% فقط من سائقي السيارات يقومون بغلق انظمة التحذير من الاصطدام الامامى، ذلك لان مستخدمى السيارات يرون فائدة لا مثيل لها بعد اول انقاذ من هذه الانظمة لهم، وعلي الجانب الاخر يقوم 66% من السائقين بإغلاق نظام تنبيه الانتقال من حارة الي اخرى، وقد تكون الاهانة التى يشعر بها السائق عاملا في ذلك عندما يتجاهل الانذار ويستمر في طريقه مما يلفت نظر ركاب سيارة السائق إلى وكما يبدو أنه يخطيء في قيادته، وعندما تم تحويل اسلوب التحذير من صافرة إلى جعل عجلة القيادة تهتز فقط وجدت الدراسة ان نسبة السائقين الذين يغلقون الانذار في هاته الحالة انخفضت لنسبة 33%.
ومثل هذه النتائج لا تساعد فقط صانع السيارت لمعرفة اي الأنظمة المساعدة يجب ان يبقيها وأيها لا داعي لها ولكنها ايضا تسممح للمصنعين بتحسين الطريقة التي تتفاعل بها السيارات مع السائقين.
إزعاج هذا النظام للسائق ليس السبب الوحيد لكون المستهلكين لا يحبونه ، لكن نظام تنبيه الانتقال من حارة الي اخرى قد يكون خاطئأً في بعض الاحيان، حيث أنه في الاساس مخصص لتحذير السائق في حالة كان نعسًا أو غير منتبه عند انحرافه خارج الطريق، إلى جانب ذلك فكثير من السائقين لا يستخدمون اشارات التحويل عند اتخاذ الملفات، لذلك يقوم نظام التحويل من حارة لاخرى بإصدار انذار بينما لا يتواجد أي خطر فعلي.
اشترك بالقائمة البريدية
احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول
سيارات للبيع من أصحابها
مقالات ذات علاقة
برامجنا المميزة
حول المربع نت
بدأت شبكة المربع نت منذ عام 2002 ليتابع فريقنا آخر أخبار السيارات وتجاربها وأسعارها وصورها وكل المعلومات عن السيارات لحظة بلحظة وبشكل مباشر من خلال زيارة المعارض العالمية وتجارب السيارات ومتابعة شركات السيارات ومصانعها وتقنياتها الجديدة لنطرحها لكم بشكل مفيد وواضح.
انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع
جميع الحقوق محفوظة لشبكة المربع نت لأخبار السيارات منذ عام 2002 - 2024