”مصادر” توفير 9 آلاف وظيفة للمواطنين في المملكة من خلال توطين قطاع السيارات بنسبة 100% 3

المربع نت – قال الدكتور إبراهيم الشافي المدير العام لبرنامج التوطين الموجه في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة توطين نحو 69 نشاطاً في قطاع التجزئة، وذلك تباعاً خلال الفترات المقبلة.

وسيشمل قرار التوطين 2228 مؤسسة تأجير، و77 وكالة للسيارات في المملكة، و1733 معرضاً للسيارات وفقاً لبيانات حديثة أظهرتها سجلات وزارة التجارة والاستثمار، بحسب “الاقتصادية”.

”مصادر” توفير 9 آلاف وظيفة للمواطنين في المملكة من خلال توطين قطاع السيارات بنسبة 100% 4

وبحسب معلومات فإن القرار يستهدف توفير 9 آلاف وظيفة للمواطنين من خلال توطين قطاع السيارات بنسبة 100% خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأشار الشافي إلى أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة النقل فيما يتعلق بنظام توجيه المركبات، لإصدار التراخيص اللازمة لها، ووضع برنامج للتوطين في هذا القطاع، مبيناً أن البرنامج سيتضمن عملية إقراض للمواطنين الراغبين في الدخول لهذا المجال، إضافة إلى حمايتهم من منافسة العمالة الوافدة.

وفيما يختص بالأفراد العاملين في أنظمة التوجيه، المتعاملين مع كريم وغيرها من الشركات قال الشافي: “التعامل مع أنظمة التوجيه مع شركة كريم وغيرها من الشركات، ستكون نسبة التوطين فيها 100%، وذلك في جميع مناطق السعودية.

Sans titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة