المربع نت – تستعد تويوتا لاقتحام سوق السيارات الكهربائية من أوسع أبوابه، حيث أعلنت عن خطة لتقديم نسخ كهربائية لجميع موديلات تويوتا ولكزس بحلول 2025، ما سيؤدي إلى بيع أكثر من 5.5 مليون سيارة كهربائية بحلول 2030 -حسبما تأمل تويوتا.

وتأتي هذه الخطة كتكملة لإعلان الخطة البيئية 2050 لتويوتا، والتي قررت فيها الشركة في أكتوبر 2015 خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من سياراتها بـ 90% مقارنة بمستويات 2010، كما ستستمر تويوتا بتطوير موديلات هجينة تقليدية وأخرى بخلية الهيدروجين للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

تويوتا ستقدم نسخ كهربائية لجميع موديلاتها بحلول 2025

بحلول 2025، تستهدف تويوتا طرح 10 موديلات كهربائية بالبطاريات -بجانب النسخ الكهربائية لجميع موديلاتها الأخرى-، وستركز تويوتا في البداية على السوق الصينية لازدهار الطلب على السيارات الكهربائية هناك قبل توسعها في الولايات المتحدة واليابان وباقي أنحاء العالم، كما تنوي الشركة توسيع مجال سياراتها الهجينة بالقابس الكهربائي في الأعوام القادمة، بمولدات طاقة معتمدة على النظام الهجين – المرحلة الثانية لبريوس.

ويُذكر أن تويوتا تعمل حاليا على تطوير بطاريات كهربائية ذات حالة صلبة للاستخدام في الجيل القادم من السيارات الكهربائية في العقد المقبل، بمجال سير أطول وكفاءة أفضل بكثير من بطاريات ليثيوم أيون الحالية.

تويوتا ستقدم نسخ كهربائية لجميع موديلاتها بحلول 2025 5 تويوتا ستقدم نسخ كهربائية لجميع موديلاتها بحلول 2025 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل