المربع نت – ربما الكثير منا قد لايعرف من هو أكيو تويودا أو ربما قد نراه في الصور والأخبار ولكن لانعرف تاريخ هذا الرجل, دعونا نتحدث عن اكيو وكيف ان هذه الشخصية لها بصمة عميقة في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح حفيدُ مؤسس تويوتا الرئيسَ التنفيذي للشركة العملاقة “تويوتا” في 2009، ليدشن مرحلة جديدة من حياة أكبر صانعة سيارات في العالم، وهذه أهم ثمانية أشياء عن حياة أكيو تويودا:-

1- أكيو تويودا وُلد في الثالث من مايو، 1956 لعائلة يابانية عريقة وذات شهرة واسعة، حيث عُرف جده ساكيتشي تويودا بـ “ملك المخترعين اليابانيين”.

“تقرير” تعرف على اكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا وحفيد المؤسس وعن حياته وثروته

2- حصل تويودا على شهادته الجامعية في القانون من جامعة كيو في 1979، قبل ترحاله إلى الولايات المتحدة وحصوله على شهادة الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة بابسون.

3- اشتهر تويودا بولعه بالسيارات من صغره، لدرجة رغبته في العمل كسائق تاكسي، قبل رفض أسرته للأمر وإجباره على التوجه لهوايات أخرى ملائمة لمقامه كحفيد مؤسس تويوتا.

4- رغم التحذيرات المتكررة من المقربين إليه، دخل تويودا عالم سباقات السيارات من أوسع أبوابه، حيث شارك في سباقات التحمل في حلبة نوربورغرينغ الأسطورية وفي مضامير مماثلة في اليابان، ورغم انشغاله مؤخرا بعمله كالرئيس التنفيذي لتويوتا، إلى أنه تعهد على نفسه بالمشاركة في أربع سباقات رالي سنويا على الأقل.

5- وقع الاختيار على أكيو تويودا لإنقاذ تويوتا من أكبر أزمة في تاريخها في 2009، عقب اندلاع الأزمة المالية العالمية وتهاوي أسهم ومبيعات الشركة بعنف آنذاك.. وقد مثلت خبرة تويودا العميقة في السيارات وحبه لكل ما هو جريء وعالي الأداء إلى إعادة توجه شاملة لتويوتا ولكزس وتربعها على عرش أكبر صانعات السيارات في العالم لسنوات متلاحقة.

6- حاليا تضع فوربس أكيو تويودا في المركز التاسع والعشرين في قائمة أكثر الأفراد المؤثرين في العالم، بسبب النجاح الهائل والمستمر لتويوتا في كل سوق محلي تقريبا حول العالم.

7- تعدت ثروة تويودا المليار دولار لأول مرة في الأعوام الأخيرة بسبب الارتفاع المضطرد في قيمة أسهم تويوتا، والتي يمتلك تويودا وعائلته حصة معتبرة منها.

8- أهم ملمح في توجه تويودا الجديد في إدارة الشركة هي تغيير صورة انطباع تويوتا حول العالم من مجرد شركة للسيارات العائلية والهادئة إلى شركة قادرة على تقديم موديلات رياضية بالغة الجراءة مثل LFA وغيرها، وهو ما نجح فيه إلى حد كبير، مع الحفاظ على سمعة تويوتا واشتهارها بالموثوقية، والتي لطالما جذبت الناس إليها.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل