المربع نت-أغلقت وزارة التجارة والاستثمار مضخات بنزين في محطتي وقود في كل من مكة المكرمة وجدة خلال الأيام الماضية بسبب وجود مخالفات غش تجاري تتمثل في خلط البنزين، وعدم مطابقة مضخات الوقود للمواصفات ومخالفة المعايرة.

وأغلقت الفرق الرقابية في حي الحرازات بجدة، أمس الاثنين 12 يونيو 2017م، مضخات تابعة لإحدى المحطات لوجود خلط بنزين 91 بـ 95، كما تم رصد خلط البنزين مع مياه ومواد أخرى، وتم سحب عينات من الوقود وإرسالها لهيئة المواصفات والمقاييس للتأكد من سلامتها، وإلزام صاحب المنشأة بتعويض المستهلكين وإصلاح مركباتهم في حال تضررت من عملية الخلط، وفق النظام.

وزارة التجارة والاستثمار تغلق مضخات وقود بسبب الغش في البنزين

وفي مكة المكرمة، أغلقت الفرق الرقابية، قبل أربعة أيام، مضخات مخالفة في إحدى المحطات على طريق الملك عبدالله، لخلطها بنزين 91 بـ 95، وتم استدعاء المسئول عن المحطة للوزارة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

وتؤكد الوزارة عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض المستهلكين للخطر.

ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

يذكر أن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، دشن الشهر الماضي نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني الذي يهدف لزيادة الدور الرقابي على محطات الوقود من خلال رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلكين والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري.

موضحة أنه سيتم وضع ملصق في موقع بارز على المضخة بعد خضوعها لعملية الفحص والمعايرة، مطابق (باللون الأخضر) ومخالف (باللون الأحمر).
وزارة التجارة والاستثمار تغلق مضخات وقود بسبب الغش في البنزين 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل