مرسيدس بنز تتحالف مع بوش لتطوير تاكسي ذاتي القيادة 9

المربع نت – مرسيدس بنز المملوكة بواسطة دايملر ومورد مكونات السيارات الأكبر بالعالم روبرت بوش سيتعاونان لأجل تطوير سيارات ذاتية القيادة, ويهدف تحالفها إلى إنتاج ما يُسمّى بالتاكسي الروبوتي..

وتتعاون شركات التكنولوجيا مع صانعات السيارات مؤخرًا لأجل الاستفادة من تزايد اعتماد المستهلكين على الركوب التشاركي والذي يُطلب من خلال الهواتف الذكية بدلاً من شراء السيارات.

مرسيدس بنز تتحالف مع بوش لتطوير تاكسي ذاتي القيادة 10

وبهذا التعاون الجديد سيُسرّع بشكل ملحوظ من وتيرة تطوّر السيارات ذاتية القيادة, وستعمل كلا الشركتان الألمانيتان على تطوير الخوارزميات والبرمجيات لأنظمة القيادة الذاتية, والمراحل الأولية من المشروع المقرر طرحه ببداية العقد القادم سيسمح للسيارات بأن تقود نفسها بالكامل بدون أن تحتوي على مقودٍ حتى.

وسيُمكن للعملاء طلب التاكسي الروبوتي عبر تطبيق للركوب التشاركي سينزل على الساحة لمنافسة أوبر وليفت وديدي, ومبدئيًّا سيتم طرحه ببعض المناطق بالمدن ثم يتوسّع المشروع تدريجيًّا.

هذا وتسعى مرسيدس لتحقيق أقصى استفادة من السيارات ذاتية القيادة وأنظمة القيادة المساعدة المتقدمة والمتوقع وصول قيمتها إلى 96 مليار دولار (360 مليار ريال) بحلول 2025 و290 مليار دولار (1 تريليون و87.5 مليار ريال) بحلول 2035.

مرسيدس بنز تتحالف مع بوش لتطوير تاكسي ذاتي القيادة 11

مرسيدس بنز تتحالف مع بوش لتطوير تاكسي ذاتي القيادة 12

مرسيدس بنز تتحالف مع بوش لتطوير تاكسي ذاتي القيادة 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة